المناسباتشريط الاخبار

سكان الرياض ” يلا نفلها ” ونستمتع بالمثير والمدهش في السيرك العالمي “والمكان ” مركز معارض الرياض

 الحدث – تغطية وحوار / وسيلة الحلبي

حالة من المرح والانبهار نشرها السيرك العالمي” دراجون كروبات “في العاصمة الرياض وتحديدا بمركز المعارض بوابة 3.

تعالوا وشوفوا بأنفسكم، واقضوا ساعتين أوأربع ساعات من الخوف والدهشة والانبهار والترقب والمتعة والفرح والمرح مع فريق السيرك العالمي الذي جاء خصيصا لكم من خمس دول هي ” أوكرانيا، كولومبيا، أثيوبيا، المغرب ولبنان” يقدمون الإثارة والمتعة في جو عائلي رائع وبقاعة مجهزة خصيصا لكم. عروض ولا أروع ولا أجمل بين الجرأة والتشويق، بين الرغبة والحذر، بين الخوف والترقب.  العيون شاخصة الى السماء والقلوب تدق بسرعة والإضاءة غاية في الروعة والتنوع اللافت الذي أسعد جماهير العاصمة الرياض المتعطشة للترفيه.

 أطفئت الأنوار وبدأ العرض الأول من أوكرانيا ” عروض الدائرة الرائع كيف تتخيلوا فنانون يلعبون بالحبل فوق الدائرة من الخارج وعلى ارتفاع شاهق، يا للهول كم هو مخيف ومبدع. الأطفال خائفون والكبار مستمتعون. وفي النهاية الجميع يصفق لهذا العرض الشيق.

أما عرض “الجسد المطاط “ولا أروع كيف يتلون هذا الشخص المبدع بجسده ويتشكل عدة تشكيلات هندسية مبدعة وخلابة وكأنه خلق بدون عظام. فقط جسد يتلوى وينطوي وينحرف وينكمش ثم ينفرد ليحي الجميع ويلقى تحية أكبر من الجمهور المتعطش للمتعة والإثارة.  وعن ماذا أتكلم أيضاع عن العروض البلهلوانية الرائعة والتي أسعدت الصغار والكبار أم عن العروض البهلوانية اللبنانية والحركات الرائعة أم عن بلع السيف واخراجه من الصد دون ألم وسط اندهاش وأعين الحاضرين. كل ما في السيرك يدعو للدهشة ” اجعلوها فلة ” وتعالوا لتشاهدوا بأنفسكم لتستمتعوا أكثر. ولن أنسى أن احدثكم عن الفريق الأوكراني والمشي على الحبال والمخيف جدا. كيف يغطي أحدهم وجهه ويمشي فوق الحبل على ارتفاع شاهق دون أن يرى وكم من مرة يصرخ الجمهور خوفا عليه من الوقوع ” انها حقا الاثارة والدهشة. والصعود فوق بعضهم البعض فوق الحبل يا الله ما أصعبه من منظر مخيف حابس للنفس.. ولكنها إرادة الله ينزل الفريق سالما من كل أذى وتسمع التصفيق الى خارج المسرح وعلامات الاستغراب والدهشة تعلوا الوجوه. ولن أتكلم عن باقي العروض حتى تكون لكم مفاجأة. تعالوا بأنفسكم واحكموا..

 قال: الدكتور خالد السعيد المستشار التنفيذي للفعاليات الحديثة المنظمة للسيرك العالمي  ” أهل الرياض يستاهلون أكثر ” وأوضح بأن فريق السيرك يعد واحداً من أنجح الفرق في العالم من خلال الإقبال الجماهيري الكبير للزوار الذين شاهدوا عروضه، مشيراً إلى أن العروض ستحقق المتعة والفائدة لجميع أفراد العائلة في ظل الخصوصية التي تميز الأسرة والبيئة السعودية والخليجية. وأشار إلى أن التميز في الأنشطة الترفيهية وتقديم كل ما هو جديد ومتميز وما يسعد الزائر يعد من أولويات واهتمامات هيئة الترفيه التي تدعم السيرك العالمي بقوة. ومضيفا أن عروض السيرك تجسد مناحي عديدة ومتنوعة من خلال مزيج ساحر وساخر وممتع والمؤثرات الخاصة، ودمج مبتكر للألعاب البهلوانية المثيرة الى عروض سيرك أوكرانية وكولومبية وأثيوبية ومغربية ولبنانية وألعاب بهلوانية جريئة ومهرجين مضحكين. ويعتبر هذا العرض المدهش عملا يقدم بأسلوب عصري كما يتميز بعارضيه المشهورين والناشئين الذين تم اختيارهم نظراً لما يتمتعون به من مهارات ومواهب متميزة والذين تدربوا على يد المدرب ” ديجو” العالمي. مضيفا أن العروض مستمرة حتى رابع يوم من عيد الحج ” ونحن وفي ظل التطورات التي تشهدها بلادنا نسعى جاهدين لمواكبة أحدث ما توصلت إليه فنون السيرك وأشكاله حيث يشهد تطويرا كبيرا تمثل في دعم وحدات وأجهزة الإضاءة والصوت والديكورات، لنمتع سكان الرياض وزائريها أثناء مشاهدة العروض “

وعلى هامش العروض التقيت مع عدد من الحاضرين للسيرك فقالت السيدة أم نسرين عبد الرحمن: السيرك غاية في الروعة والاندهاش فرحنا بإقامته بالرياض ونتمنى استمراره، وقالت السيدة أم محمد فريج: والله وسع صدورنا وسعدنا نحن والأولاد بمشاهدة العروض الرائعة والمخيفة. كما قالت نار الدين اليوسف وتعمل في قطاع خاص: بصراحة الرياض متعطشة لمثل هذه الفعاليات مستواه جيد جدا ونتمنى ان يستمر ولكن بتنوع العروض حتى نحضر مرات أخرى. وقال الأستاذ مازن محمد وزوجته آلاء حسن نحن زائرين في الرياض وقد استمتعنا بعروض السيرك كانت مدهشة وجميلة والأولاد فرحوا بمشاهدة المهرجين. أما الأستاذة شيماء العنزي قالت: أول مرة أشاهد عروض السيرك لم أراها من قبل فعلا ممتعة ونتمنى أن تستمر. كذلك قال الأستاذ هزاع العنزي فرحت جدا بما شاهدت الحمد لله أخيرا جاء السيرك إلينا والله اليوم فلة جدا مبسوطين.

أما أريج عبد العزيز صالح فقالت: ممتاز وحلو وممتع وانجذب الأطفال له نجح السيرك في تقديم عروض مختلفة ومناسبة لأعمار متعددة، فهناك عروض للأطفال والكبار. وقال الأستاذ عبد الله الوطبان: استمتعت بصحبة الأسرة بهذه العروض وكنا نتمنى أن تطول ولا تنتهي. وقالت الأستاذة منال كامل رحمة مدربة معتمدة: العرض جميل جدا وفكرة اجتماع العائلة في مكان ترفيهي ممتازة وأتمنى أن يستمر العرض طوال السنة ويكون هناك تطوير واستقطاب لفرق عالمية ثانية. أما الأستاذ عبد الملك ناصر خنجي فقال: العرض جميل واستمتعت به جدا. بينما قالت الأستاذة سهير أم محمد رحمه استمتعت بالعرض وخفت بعض الشيء ولكن بقيت مشدودة وسعيدة ومندهشة جميل التقاء الأسرة مع بعضهم البعض للاستمتاع بالترفيه والعروض فهذا يزيد الترابط والتقرب بين أفرادها وإن شاء الله نرى قريبا عروضا أكثر. وقالت الأستاذة نورة عبد القادر الخنجي : العرض مذهل وبقوة وأنا سعيدة جدا بالحضور حيث الاستمتاع والخوف والدهشة والحذر، جميل أنه بالرياض فقد أعطاها شيئا من البهجة والمرح  ونتمنى أن عروض السيرك تكون في تطوير مستمر لضمان استمتاع الحضور من جهة والتفكير في دخول العرض أكثر من مرة من جهة ثانية متمنية للجميع التوفيق .  

 تجدر الإشارة أن فعاليات السيرك العالمي تستمر إلى رابع يوم عيد الحج من الساعة السابعة إلى التاسعة والربع مساء يتخللها استراحة. ثم يبدأ العرض الثاني من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة ليلا وتباع التذاكر بنفس المكان.

                          

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى