الدوليةشريط الاخبار

غدا.. المدينة المحرمة فى #الصين تعيد فتح أبوابها جزئيا

الحدث – بكين

ذكر متحف القصر الإمبراطورى الصينى (المدينة المحرمة) فى قلب العاصمة الصينية “بكين” أنه سيعيد فتح أبوابه جزئيا بداية من أول مايو المقبل، أول يوم فى عطلة عيد العمال الممتدة لخمسة أيام فى البلاد، وذكر المتحف – فى بيان اليوم الخميس، أن الزوار يحتاجون إلى حجز تذاكرهم عبر الانترنت، على ألا يتجاوز عدد الزوار اليومى 5000 زائر، كما يتعين على الزوار أن يقدموا بطاقات الهوية الأصلية و”الرمز الصحى” الشخصي لهم الذي يمكن الحصول عليه من تطبيق إلكتروني صحي محلي، قبل دخول حرم المتحف.

وأضاف المتحف أن الزوار مطالبون بارتداء أقنعة الوجه طوال فترة الزيارة للمتحف والحفاظ على مسافات عن الآخرين، بينما ستبقى غرف العرض الداخلية وأماكن الخدمات الداخلية مغلقة فى الوقت الراهن.

وكان المتحف توقف عن استقبال الزوار اعتبارا من 25 يناير الماضي للحد من تفشى “كوفيد-19”.

وكان اللجنة الوطنية للصحة فى الصين،أعلنت اليوم الخميس، عدم تسجيل أى حالات وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية، فيما تلقت تقارير عن 4 حالات إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس جميعها وافدة من الخارج، ما رفع إجمالي المصابين إلى 82 ألفا و862 حالة، بينما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4 ألاف و633 شخصا حتى نهاية يوم أمس.

وذكرت اللجنة – في تقريرها اليومى – أنه تم الإبلاغ عن 3 حالات مشتبه بإصابتها في (شنجهاي) جميعها وافدة من الخارج، فيما خرج 32 شخصا من المستشفيات أمس بعد شفائهم ليصل إجمالي المتعافين إلى 77 ألفا و610 أشخاص، بينما انخفض عدد الحالات الخطيرة بواقع 9 حالات إلى 41 حالة.. مضيفة أن إجمالي الحالات الوافدة المسجلة حتى نهاية يوم أمس بلغ 1664 حالة خرج منهم 1139 مريضا من المستشفيات بعد شفائهم، وأن 8032 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع المصابين لا يزالون تحت الملاحظة الطبية، فيما تم أمس تسجيل 33 حالة جديدة بدون أعراض بينها حالتان وافدتان من الخارج.

وحتى نهاية يوم أمس، تم الإبلاغ عن 1037 حالة إصابة مؤكدة بما في ذلك 4 حالات وفاة في منطقة (هونج كونج) الإدارية الخاصة، و45 حالة مؤكدة في منطقة (ماكاو) الإدارية الخاصة، و429 حالة في مقاطعة (تايوان) بما في ذلك 6 حالات وفاة، فيما خرج 830 مريضا في (هونج كونج) و34 في (ماكاو) و311 في (تايوان) من المستشفيات بعد شفائهم.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق