الدوليةشريط الاخبار

#الكاظمي: أولويات الحكومة تأمين ظروف آمنة لإجراء الانتخابات

الحدث – بغداد

قال رئيس الوزراء العراقي الجديد مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، إن أولويات الحكومة الحالية هي تأمين ظروف آمنة وسليمة لإجراء الانتخابات.

وأضاف الكاظمي خلال أول جلسة لمجلس الوزراء اليوم بحسب بيان، أن “قيمة عملنا هي تحقيق النجاح في الوضع الصعب وتحويل الأزمة الى فرصة وأمل”.

وتابع قائلاً إن “من أولويات هذه الحكومة تأمين ظروف آمنة وسليمة لإجراء الانتخابات”، مشدداً بالقول “نحن داعمون لعمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وهي شريك حقيقي للحكومة للوصول إلى انتخابات نزيهة وعادلة”.

وقررت الحكومة في اجتماعها: “الطلب من مجلس النواب استكمال التصويت على قانون الانتخابات الجديد وإرساله إلى رئاسة الجمهورية لغرض إدخاله حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية”.

كما قررت الحكومة: “تقديم الدعم اللوجستي وتوفير كافة الامكانات المتاحة للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بما يمكنها من إجراء الانتخابات بعد تحديد موعدها”.

ودعت الحكومة: “الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة التعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من خلال توفير الملاكات البشرية للقيام بالعملية الانتخابية و تعديل قانون الأحزاب بما يؤدي إلى تنظيم الوضع القانوني لعمل الأحزاب على أسس وطنية ديمقراطية تضمن التعددية السياسية والتحول الديمقراطي”.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق