الدوليةشريط الاخبار

” #الأرياني ” يحذر من خطر استنساخ الحوثيين لطريقة #إيران في التعامل مع #كورونا

الحدث – عدن

اتهم وزير يمني في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، الحوثيين باستنساخ طريقة إدارة إيران لملف كورونا، وحذر من انتشار وتفشي الفيروس بشكل كارثي في مناطق سيطرتهم.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني في تغريدة على تويتر: “ميليشيات الحوثيين تستنسخ طريقة إدارة نظام إيران لملف #كورونا عبر التوظيف السياسي للوباء العالمي، وإخفاء البيانات والمعلومات عن المنظمات الدولية والرأي العام المحلي، وتصفية المصابين والمشتبه بإصابتهم، والتساهل بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وإنكار تفشي الوباء رغم إصابة كبار قياداته”.

وحذر الوزير من انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بشكل كارثي في مناطق سيطرة الحوثيين وسط تعتيم وتكتم من الجماعة.

ووجه  الأرياني نداء استغاثة عاجل لإنقاذ مواطني صنعاء مما أسماها “جرائم الإبادة الجماعية” التي تنفذها الميليشيات الحوثية.

وقال الأرياني في تغريدة على تويتر: “المعلومات الواردة من العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات الحوثية حول عدد الوفيات والإصابات بفيروس #كورونا خلال الأيام الماضية، تحمل مؤشرا كارثيا عن مستوى تفشي الفيروس، وانعدام الرعاية الطبية، في ظل استمرار الميليشيات الحوثية في سياسة الإنكار وتعريض حياة الملايين للخطر”.

وتابع: “ندق ناقوس الخطر الذي يهدد ملايين اليمنيين في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، ونوجه نداء استغاثة عاجل للمجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن ومنظمة الصحة العالمية لإنقاذ أهلنا في صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات من جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الحوثيون”.

المصدر: تويتر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى