نلهم بقمتنا
ملتقى "اصدقاء الشريف الراجحي" ينعى الاعلامي الدكتور عبدالعزيز محمد النهاري – منصة الحدث الإلكترونية
الدكتور الشريف محمد الراجحيشريط الاخبار

ملتقى “اصدقاء الشريف الراجحي” ينعى الاعلامي الدكتور عبدالعزيز محمد النهاري

نعى الدكتور الشريف محمد الراجحي نائب الرئيس بجامعة الشعوب العربية للعلاقات الدولية، وسفير النوايا الحسنة ، ورئيس اللجنة الدبلوماسية بالسعودية، والأمين العام لمجلس الأعضاء بالسعودية للمنظمة العربية الأوربية للبيئة ، والعضو الفخري للاتحاد الوطني لحقوق الانسان العالمية واتحاد الشؤون الإنسانية ريجيد، وسفير الأيتام بجدة، والعضو الإستشاري لجمعية رعاية أيتام جدة ، وعضو المجلس الإستشاري لجمعية الأيدي الحرفية ، و رئيس مجلس الاعضاء الفخريين ل ” الحدث “، ورئيس ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي”

عضو مجلس ملتقى “اصدقاء الشريف الراجحي” للإعلام
سعادة الاعلامي الدكتور عبدالعزيز محمد النهاري

الذي إنتقل الى رحمة الله تعالى
مساء يوم الأحد ١٥ شوال ١٤٤١هـ .

وتقدم الملتقى بخالص العزاء والمواساة لأسرته وزملاءه في الوسط الاعلامي

فقدت الساحة الإعلامية والصحفية، الدكتور عبدالعزيز النهاري، أستاذ المكتبات بجامعة الملك عبدالعزيز سابقًا، الذي شغل خلال 40 عامًا مناصب إعلامية عدة في الصحافة والتلفزيون، كرئيس تحرير جريدتَيْ عكاظ والبلاد وراديو ART .

الجدير بالذكر أن النهاري رحمة الله حاصل على بكالوريوس مع مرتبة الشرف في علوم المكتبات والمعلومات من جامعة الملك عبدالعزيز، ونال الماجستير في علوم المكتبات والمعلومات من جامعة ميشيغان الغربية، والدكتوراه في علوم المكتبات من جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس

صورة الشيخ الشريف الراجحي مع عبدالعزيز النهاري رحمه الله

وقد نعى “النهاري” إعلاميون عبر تغريداتهم في تويتر، التي حملت في طياتها الحزن على رحيله مستذكرين صفاته الطيبة، وسجاياه الحميدة

وكتب هاشم عبده هاشم، رئيس تحرير عكاظ السابق: “فقدت منذ قليل أغلى إنسان في حياتي الأخ والصديق ورفيق العمر الدكتور عبدالعزيز النهاري. رحمه الله رحمة الأبرار، وأسكنه فسيح جناته، وربط على قلوب ابنه محمد وبناته الدكتورة جواهر وولاء وآلاء وحياة وحنين، وزوجته الغالية، وصبَّرنا على فراقه. إنا لله وإنا إليه راجعون”

وقال الأستاذ سليمان الزايدي، عضو مجلس الشورى السابق، المشرف العام على الجمعية الوطنية لحقوق الانسان بمكة المكرمة ، رحم الله الاستاذ الكبير د. عبدالعزيز النّهاري رحمة واسعة ، فهو فقيد الإعلام السّعودي وأحد روّاده ، لقد ترك الفقيد سيرة حافلة بالتّميز ، وتاريخًا يدكر له في كلّ محطّة مرّ بها.. كان مهنيّاً ، مبدعًا ، وكاتبًا موثوقًا ، ووطنيّاً صادقًا ، وإنسانًا حرّاً شامخًا. سخّر قلمه لخدمة الوطن ، و فكره ووقته وصحبّه ، أسأل الله أن ينزّل على قبره شآبيب الرّحمات وأن يعوّضه الجنّة ، ويعوّض اسرته وزملائه الأسرة الإعلاميّة وكل من أصيب فيه خيرًا.

وقال مدير مجموعة قنوات mbc الأستاذ محمد التونسي، خطف الموت اليوم الزميل الدكتور ⁧‫#عبدالعزيز_النهاري‬⁩ الذي منح معظم سنوات عمره لمهنة الصحافة، وكنتُ استلمت منه رئاسة تحرير صحيفة ⁧‫#عكاظ‬⁩ وقت كان مكلّفاً بها، ووجدت فيه طِيب النفس وحسن الخُلُق.

‏أسأل الله له الرحمة وجنات النعيم، ولأسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

وكتب الباحث الإعلامي خالد دراج: ” اليوم نعزي، وغدًا يُعزى فينا. ما أصغر الدنيا، وما أقرب الأجل. كان د. عبدالعزيز النهاري في آخر تغريدة له قبل أيام يرثي صديقه المرحوم د. بدر كريم، والليلة لحق به عبدالعزيز النهاري بعد أن وافته المنية قبل ساعات. إنا لله وإنا إليه راجعون. اللهم ارحمه واغفر له، واجمعه بأهله في جنات النعيم”

وكتب الفنان فايز المالكي : “الدكتور عبدالعزيز النهاري – رحمه الله- الله يلهم أهلك ومحبيك الصبر والسلوان”

وكتب فهيم الحامد، مستشار إعلامي وكاتب صحفي: “إنا لله وإنا إليه راجعون. وفاة الدكتور عبدالعزيز النهاري رئيس تحرير عكاظ سابقًا. الفقيد توجّه لأمريكا مؤخرًا لإجراء زراعة رئة إلا أنه لم يتمكن لحدوث مضاعفات في الكلى. رجل نقي القلب، بسيط الطبع. غادر بهدوء.. اللهم اغفر له وارحمه، وأسكنه فسيح جناته”

توجه أعضاء الملتقى بدعائهم لسعادة الدكتور عبدالعزيز النهاري أن :

رحمه الله رحمةً واسعه واسكنه فسيح جناته والهمكم الصبر والسلوان
﴿ إِنَّ لِلَّهِ مَا أَخَذَ ، وَلَهُ مَا أَعْطَى ، وَكُلٌّ عِنْدَهُ بِأَجَلٍ مُسَمًّى ، فَلْتَصْبِرْ وَلْتَحْتَسِبْ ﴾
ونسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يغفر له و يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء وأن يجعل قبره روضة من رياض الجنة .

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى