التقنيه والتكنولوجيا

إطلاق نظام هواوي آيديا هاب المتطور لتوفير خدمات ذكية وشاملة للمكاتب ودعم التعاون بين فرق العمل

أطلقت شركة “هواوي” الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، نظام آيديا هاب IdeaHub في أسواق منطقة الشرق الأوسط. وتستهدف هذه الفئة الجديدة من المنتجات تعزيز كفاءة وجودة الإنتاج في المؤسسات من خلال توفير خدمات ذكية ذات قيمة إضافية لمكاتب العمل، تناسب جميع السيناريوهات وتواكب عصر الحوسبة السحابية.

صمم نظام هواوي آيديا هاب Huawei IdeaHub ليوفر أداة مبتكرة تعزز إنتاجية عمل المكاتب بفضل مجموعة من الوظائف المتطورة ضمن واجهة ذكية للمستخدمين. وتتضمن الميزات التي يتيحها النظام الجديد خاصية الكتابة اليدوية الذكية والعرض اللاسلكي فائق الدقة 4K ومؤتمرات الفيديو ومنصة تطبيقات آندرويد المفتوحة Android AppGallery بهدف تعزيز التعاون بين فرق العمل في غرف الاجتماعات والمكاتب التنفيذية وغيرها.

ويركز النظام الجديد على تجربة المستخدم بخلاف شاشات العرض التفاعلية المسطحة الأخرى، ويوفر تجربة أكثر سلاسة وسرعة بفضل زمن الاستجابة المنخفض للكتابة الذي يبلغ 35 مللي ثانية وخاصية التعرف الذكي. كما تم اعتماد تقنية الذكاء الاصطناعي بشكل شامل لتطوير بعض الخصائص مثل حاجز الصوت الافتراضي وتحديد الإطار التلقائي والتتبع الصوتي. كما يتميز النظام بالنطاق الصوتي الكامل الذي يصل إلى 20 كيلو هرتز ومجموعة مدمجة تتألف من 12 ميكروفوناً حيث يتم التقاط الأصوات أثناء مؤتمرات الفيديو ضمن دائرة قطرها 8 أمتار بوضوح تام وتحديد مصدر مكبر الصوت بدقة تصل إلى نصف درجة.

وقال بان يونغ، نائب رئيس مبيعات تقنيات الرؤية والتعاون الذكي في مجموعة أعمال هواوي للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي: “إن الأنظمة الإيكولوجية الذكية المخصصة لتعزيز التعاون بين فرق العمل باتت ضرورية للمكاتب الحديثة المتصلة. ويعتمد نظام هواوي آيديا هاب الجديد على قدرات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة سلسة تركز على احتياجات المستخدم. وقد صمم للارتقاء بمستويات التعاون بين فرق العمل في المكاتب، ويعتبر جزءاً أساسياً من استراتيجيتنا الجديدة 1+3+X التي ستشكل أساس ابتكارات هواوي على مدار الأعوام القادمة حيث نسعى إلى توفير أفضل المنتجات لعملائنا ليتمكنوا من الاستفادة من عالمنا الرقمي بشكل كامل”.

تمتلك هواوي رصيد أكثر من 20 عاماً في مجال البحث والتطوير السمعي والبصري اكتسبتها من خلال عملها على المنصات السحابية والجيل الخامس، وأثمرت عن تطوير استراتيجية 1+3+X التي تيتيح الاستخدام الواسع النطاق للفيديو بدقة عالية ودمج الذكاء الاصطناعي لدعم أدوات الانتاجية وانشاء مكاتب ذكية تتناسب مع كافة السيناريوهات. ويشير الرقم 1 في الاستراتيجية إلى رقمنة المكتب وإعادة بناء المؤسسات باستخدام WeLink منصة العمل الذكية التي توفرها الخدمات السحابية من هواوي HUAWEI CLOUD. ويشير الرقم 3 إلى ثلاثة أنواع من أجهزة التعاون الذكية وهي سلسلة مؤتمرات الفيديو لسيناريوهات مؤتمرات العمل، وسلسلة آيديا هاب للتعاون الجماعي، وسلسلة سطح المكتب الذكية للمكاتب المنزلية. أما X فيمثل التعاون المفتوح والنظام الإيكولوجي للبرمجيات والأجهزة، حيث تعمل هواوي مع شركاء النظام البيئي لتقديم الخدمات للمستخدمين من الشركات في مختلف الصناعات. ويتوقع لاستراتيجية هواوي 1+3+X أن تستحضر العالم الرقمي بكافة مميزاته إلى كل غرفة اجتماعات ومكتب ومنزل.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى