الاقتصادشريط الاخبار

الوضع يتأزم.. أول رد #صيني على قرار #ترامب بالانسحاب من #الصحة_العالمية

الحدث – بكين

أكدت وزارة الخارجية الصينية أن انسحاب الولايات المتحدة، من منظمة الصحة العالمية في ظل استمرار جائحة كورونا، يعد بمثابة ضربة للمساعي الدولية لمكافحة الفيروس.

وحسب صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية، فإن المتحدث باسم وزارة الخارجية تشاو لي جيان، عقد مؤتمرا صحفيا، الأربعاء، للتعليق على قرار انسحاب الولايات المتحدة من المنظمة.

وانتقد لي جيان القرار الأمريكي، واصفا إياه بأنه ضربة للمساعي الدولية في مكافحة الجائحة، لافتا إلى أن الدول المحتاجة للدعم الدولي ستكون في مقدمة الدول المتضررة من هذه الخطوة.

وأشار إلى أنها تشكل حلقة جديدة من حلقات الانسحاب أحادي الجانب للولايات المتحدة من المنظمات الدولية.

وأرسلت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، إخطارا إلى الكونغرس بانسحاب الولايات المتحدة رسميا من منظمة الصحة العالمية.

وأوضح السيناتور الأمريكي عن ولاية نيوجيرسي بوب مينينديز، في تغريدة عبر تويتر، أن الكونغرس تلقى إخطارا من ترامب يفيد بانسحاب الولايات المتحدة رسميا من منظمة الصحة العالمية.

وأخـ.ـطر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونغرس، بانسحـ.ـاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية.

وأكد السيناتور الديمقراطي روبرت مينينديز على “تويتر” اليوم الثلاثاء، تلقي الكونغرس بلاغا رسميا من الرئيس بهذا الصدد.

وانتقد مينينديز ترامب على القيام بذلك أثناء الوباء العالمي، مضيفا أن تعامل ترامب مع أزمـ.ـة فيروس كورونا كان “فوضـ.ـويا” وأنه “لن يحمـ.ـي مصالح الولايات المتحدة ولا حياة الأمريكيين”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن انسـ.ـحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية في أواخر مايو الماضي لعـ.ـدم تلبيتها للمطـ.ـالب الأمريكية بشأن إصـ.ـلاح المنظمة.

واتهـ,ـم ترامب المنظـ.ـمة العالمية بالانحـ.ـياز للصين وسوء التعامل مع أزمـ.ـة فيروس كورونا.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق