الاقتصاد

معهد البترول الأمريكي: هبوط غير متوقع لمخزونات النفط والبنزين

أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي، أن مخزونات كل من النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة، سجَّلت هبوطًا أكبر من المُتوقَّع الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير؛ حيث تراجعت مخزونات الخام 4.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 أغسطس إلى نحو 507.5 مليون برميل، بعدما كان محللون قد توقعوا انخفاضًا قدره 3.7 مليون برميل.

وأوضح معهد البترول (بحسب وكالة رويترز)، أن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما، انخفضت بمقدار 646 ألف برميل.

وأظهرت بيانات المعهد أن مخزونات البنزين هبطت 6.4 مليون برميل، بعدما توقع محللون انخفاضًا قدره 1.5 مليون برميل، فيما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 2.3 مليون برميل، بعدما كان من المتوقع أن تنخفض بمقدار 726 ألف برميل.

وفيما قالت البيانات إن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام سجَّلت زيادة بلغت 147 ألف برميل يوميًّا، فقد أظهرت بيانات أولية أصدرتها الحكومة الهندية أن إنتاج النفط الخام انخفض بنسبة 5% على أساس سنوي إلى 2.63 مليون طن، أو ما يعادل 620 ألف برميل يوميًّا، وهبط إنتاج الغاز الطبيعي 10.3% إلى 2.44 مليار متر مكعب، في يوليو الماضي.

وأظهرت البيانات أن طاقة تكرير النفط في الهند (ثالث أكبر مستورد للخام في العالم)، هبطت 18.8% على أساس سنوي في يوليو إلى 17.68 مليون طن، أو ما يعادل 4.18 مليون برميل يوميًّا، مواصِلةً التراجع لخامس شهر على التوالي، ومن المنتظر أن تواصل طاقة التكرير الانخفاض في أغسطس بسبب إغلاقات لمصاف نفطية لأغراض الصيانة.

إلى ذلك، ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في 5 أشهر، أمس الثلاثاء، مع قيام منتجين أمريكيين بوقف معظم الإنتاج من الحقول البحرية في خليج المكسيك قبيل الإعصار لورا، رغم أن تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في آسيا وأوروبا قيد المكاسب. وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي عند التسوية عند 45.86 دولار للبرميل، وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط عند التسوية 43.35 دولار للبرميل.

 

المصدر ـ عاجل 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق