الرياضةشريط الاخبار

أسطورة السلة الامريكية يوسع نشاطه التجاري

الحدث:

وسع أسطورة كرة السلة الأميركية مايكل جوردان نشاطه التجاري، من خلال شراء فريق في سلسلة كأس ناسكار لسباق السيارات، وقام بالتعاقد مع السائق بوبا والاس من أجل القيادة للفريق الجديد في البطولة اعتباراً من الموسم المقبل.

سيكون جوردان، الذي يعتبر أفضل لاعب في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين والذي تقدر ثروته الصافية بقرابة 1,6 مليار دولار، المالك الأكبر للفريق الجديد مع السائق المخضرم ديني هاملين كشريك بنسبة أقل من الأسهم.

وقال الأسطورة، الفائز بلقب الدوري الأميركي 6 مرات بقميص شيكاغو بولز: “نشأت في ولاية كارولاينا الشمالية، وكان والداي يأخذانني وإخوتي وأخواتي إلى السباقات، وكنت من محبي ناسكار طوال حياتي”.

ورأى ابن الـ57 عاماً: “أن فرصة امتلاك فريق سباق خاص بي بالشراكة مع صديقي ديني هاملين، وأن أجعل بوبا والاس يقود لنا، فهذا أمر مثير للغاية بالنسبة لي”.

وأمل جوردان، الذي يملك أيضاً فريق تشارلوت هورنتس المشارك في دوري كرة السلة للمحترفين، أن تجلب ملكيته لفريق في ناسكار جماهير جديدة إلى هذه الرياضة، وأن تعزز مشاركة الأقليات.

وتابع: “تاريخياً، كافحت ناسكار مع التنوع وكان هناك القليل من الملاك أصحاب البشرة السمراء. بدا التوقيت مثالياً مع تطور ناسكار وتشجعيها للتغيير الاجتماعي أكثر فأكثر. إضافة الى الالتزام والتبرعات الأخيرة التي قدمتها لمكافحة العنصرية النظامية، أرى هذا (امتلاك فريق في ناسكار) كفرصة لتثقيف جمهور جديد وفتح المزيد من الفرص لأصحاب البشرة السمراء في عالم السباقات”.

وأكد والاس، السائق الأسمر الوحيد في ناسكار، في وقت سابق من الشهر الحالي أنه سيترك فريق ريتشارد بيتي موتورسبورتس.

المصدر: صوت بيروت انترناشونال

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى