الدوليةشريط الاخبار

رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين وصندوق النقد الدولي يعقدان اجتماعاً وزارياً حول “تعزيز إتاحة الفرص في الدول العربية”

 

الحدث:

ستعقد رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين وصندوق النقد الدولي (IMF) اجتماعاً افتراضياً رفيع المستوى اليوم الأربعاء الموافق 30 سبتمبر 2020 حول “تعزيز إتاحة الفرص في الدول العربية” لمواصلة الحوار حول تعزيز إتاحة الفرص وخاصة لتحقيق تعافٍ قوي من جائحة فيروس كورونا المستجد.
وسيرأس الاجتماع معالي وزير المالية الأستاذ محمد الجدعان ومعالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي والمدير العام لصندوق النقد الدولي الدكتورة كريستالينا جورجيفا، وسيضم هذا الحدث وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من الدول العربية ورؤساء المؤسسات المالية الدولية والإقليمية بالإضافة إلى عدد من المختصين البارزين.
وقد أثرت جائحة فيروس كورونا المستجد بشكل أكبر على الفئات الأضعف مما أكد على ضرورة تعزيز إتاحة الفرص للجميع، بما في ذلك في المنطقة العربية. وقد قام وزراء مالية ومحافظو البنوك المركزية تحت رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين في يوليو 2020 بالإقرار على “قائمة خيارات السياسات لتعزيز إتاحة الفرص للجميع”. وتقدم هذه القائمة، إلى جانب الوثيقة التعريفية عن الموضوع التي أصدرها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي من أجل مجموعة العشرين، خيارات سياسات من شأنها تعزيز الاستجابة الفورية لجائحة فيروس كورونا المستجد ودفع الاقتصادات نحو تعافٍ متين وشامل. كما سيعزز الاجتماع جهود مجموعة العشرين وصندوق النقد الدولي في تحقيق التنمية الشمولية للمنطقة. وسيتم بث الجلسة الأولى والتي تشمل الكلمة الافتتاحية لمعالي وزير المالية الأستاذ محمد الجدعان، ومدير عام صندوق النقد الدولي الدكتورة كريستالينا جورجيفا بشكل مباشر على الرابط التالي: https://youtu.be/5EiHHU3rKUg

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لمجموعة العشرين: www.g20.org

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى