الرياضةشريط الاخبار

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يصدم رئيس الزمالك

الحدث:

قال شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لم يعد يعترف بوجود مرتضى منصور كرئيس لمجلس إدارة نادي الزمالك.

اللجنة الأولمبية أصدرت قرارا بعزل منصور من منصبه وحرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي لـ4 سنوات، وأرسلت نسخة من القرار لكافة الاتحادات الرياضية المعنية بالأمر، وعلى رأسها “كاف”.

العريان أوضح في تصريحات تلفزيونية، أن الزمالك أرسل خطابا للاتحاد الأفريقي يتضمن توقيع مرتضى منصور، بخصوص تغيير ملعب مباراة الفريق أمام الرجاء المغربي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

واستدرك: “لكن الكاف رفض الخطاب بسبب توقيع مرتضى منصور، وطالب بإعادة إرساله مجددا بتوقيع النائب أحمد جلال”.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وأضاف العريان أن ثمة أزمة جديدة قد تواجه نادي الزمالك في الفترة المقبلة، حال عدم الدعوة لانتخاب رئيس جديد.

وفسر ذلك بقوله: “سيتم حل مجلس إدارة الزمالك بالكامل، حال لم تتم الدعوة لانتخابات بحد أقصى في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل”.

مرتضى منصور قام برفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر، يطالب خلالها بوقف القرار الصادر من اللجنة الأولمبية.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 2015 لسنة 75 قضائية، وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

وكان منصور سبق أن تقدم بمذكرة لأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، من أجل التدخل لحل أزمة إيقافه لمدة 4 سنوات.

المصدر: العين الاخبارية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى