الاقتصادشريط الاخبار

أسهم عمالقة التكنولوجيا تهبط بعد إعلانات النتائج .. و”تويتر” يهوي 20%

تتداول أسهم عمالقة التكنولوجيا الأمريكية، تويتر وفيسبوك وأبل وأمازون على انخفاض اليوم الجمعة، بعد يوم من إصدار الشركات لنتائج أعمالها الربع سنوية.
 وانخفضت أسهم تويتر بأكثر من 20٪ بعد أن أفادت شركة التواصل الاجتماعي بأن نمو المستخدمين لم يرق إلى مستوى التوقعات وسط التدقيق المتزايد والتحدي المتمثل في التعامل مع المنشورات حول الانتخابات الأمريكية.
 ونمت عائدات إعلانات تويتر بنسبة 15٪ على أساس سنوي لتصل إلى 808 ملايين دولار ، لكن الشركة حذرت من أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية تجعل سلوك المعلنين صعب التنبؤ.
 وانخفضت أسهم عملاق التكنولوجيا أبل بنسبة 5٪ بعد أن جاءت مبيعات أجهزت الآيفون في الربع الأخير من العام المالي دون التقديرات.
 وأعلنت الشركة عن 73 سنتا من الأرباح لكل سهم و 64.7 مليار دولار من الإيرادت.
 أما فيسبوك، فقد انخفض بأكثر من 5 ٪ ، حيث أثار مخاوف المستثمرين أيضا بعد أن أبلغت الشركة عن انخفاض في عدد المستخدمين في الولايات المتحدة وكندا.
 وقالت الشركة إن قاعدة مستخدميها الأمريكيين والكنديين تراجعت إلى 196 مليون مستخدم نشط يوميا من 198 مليونا في الربع السابق بعد تخفيف بعض عمليات الإغلاق المتعلقة بفيروس كورونا.
 وقالت شركة فيسبوك إنها تتوقع أن تظل قاعدة مستخدميها في الولايات المتحدة وكندا ثابتة أو تنخفض في الربع الرابع.
في حين تم تداول سهم أمازون على انخفاض بنسبة 4٪ تقريبا.
 وقالت أمازون إن المبيعات في الربع الرابع ستتراوح بين 112 مليار دولار و 121 مليار دولار ، بنمو يتراوح بين 28٪ و 38٪ عن العام السابق.
 وقفزت أسهم ألفابت التي حطمت التوقعات بأكثر من 3٪، وهي الوحيدة التي تتداول على مكاسب من بين عمالقة التكنولوجيا.
 حيث أظهرت أرباحها انتعاشًا قَوِيًّا في أعمالها الإعلانية الأساسية ، والتي تضررت بشدة من تراجع إنفاق العملاء بسبب جائحة كوفيد-19.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى