نلهم بقمتنا
بريطانيا تحتفل بمرور 70 عاماً على تولي الملكة العرش. – منصة الحدث الإلكترونية
الدولية

بريطانيا تحتفل بمرور 70 عاماً على تولي الملكة العرش.

بريطانيا تحتفل بمرور 70 عاماً على تولي الملكة العرش

 

أصبح بمقدور البريطانيين الآن التطلع نحو عطلة نهاية أسبوع خاصة تمتد لأربعة أيام في صيف 2022. وذلك احتفالاً بما سيمثل اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية. وستتضمن الاحتفالات عروضاً لا تقام «إلا مرة كل جيل»، وذلك بغية الاحتفال بحكم الملكة الممتد لـ70 عاماً، علاوة على تمتع جمهور المواطنين بيومين عطلة إضافيين، حسب صحيفة «ميترو» اللندنية.

من ناحيتها، تأمل الملكة إليزابيث الثانية في أن يتمكن أكبر عدد ممكن من الأفراد في الانضمام إلى الاحتفالات، حسبما أعلن قصر بكنغهام. أما وزير الثقافة أوليفر داودن فقد أعلن عن خطط لتنظيم سلسلة من الفعاليات من المقرر عقدها من الخميس الموافق الثاني من يونيو (حزيران) حتى الأحد الموافق الخامس من يونيو 2022، بحيث تعكس فترة حكم الملكة إليزابيث والتأثير الذي تركته على المملكة المتحدة والعالم منذ جلوسها على عرش البلاد عام 1952. ومن المنتظر أن تصل الملكة إلى العام الـ70 في سدة الحكم بحلول السادس من فبراير (شباط) 2022، لتصبح حينها أول حاكم بريطاني يجلس على العرش سبعة عقود.

وقالت متحدثة باسم قصر باكنغهام: «اليوبيل البلاتيني يقدم فرصة للملكة للتعبير عن شكرها على الدعم والولاء الذي حظيت به طوال فترة حكمها»، مضيفة أنه: «تأمل الملكة أن تتاح الفرصة لأكبر عدد ممكن من الناس للانضمام إلى الاحتفالات». من جهته، قال داودن: «سيكون اليوبيل البلاتيني لصاحبة الجلالة لحظة تاريخية حقاً – وتستحق الاحتفال الذي لا يُنسى.

يمكننا جميعاً أن نتطلع إلى عطلة نهاية أسبوع خاصة باليوبيل لمدة أربعة أيام، ذلك أننا سنقدم عرضاً مذهلاً لا يحدث سوى مرة واحدة في جيل كامل يمزج بين أفضل وأروع صور الاحتفالات البريطانية مع أحدث الفنون والتكنولوجيا». «سيجمع الأمة بأكملها والكومنولث معاً في تكريم مناسب لعهد جلالة الملكة». ومع ذلك، سيخسر البريطانيون بذلك إحدى عطلاتهم البنكية الأخرى في ذلك العام، من أجل استحداث عطلة نهاية أسبوع مدتها أربعة أيام، وذلك مع انتقال عطلة نهاية مايو (أيار) الربيعية إلى 2 يونيو. وسيجري استحداث يوم عطلة الجمعة 3 يونيو خصيصاً لهذا الحدث.

ومن المتوقع أن يشارك أفراد العائلة المالكة في الاحتفالات خلال عطلة نهاية الأسبوع الممتدة وفي الفترة التي تسبق الاحتفال الذي يستمر أربعة أيام.

وتماشياً مع التقاليد، سيتم منح ميدالية اليوبيل البلاتيني للأشخاص الذين يعملون في الخدمة العامة، بما في ذلك ممثلو القوات المسلحة وخدمات الطوارئ وخدمات السجون. وستقام الاحتفالات بمناسبة هذا الإنجاز خلال عام 2022 في الفترة التي تسبق عطلة نهاية الأسبوع.

المصدر الشرق الأوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى