نلهم بقمتنا
أهم ما نشر في الصحف المصرية. – منصة الحدث الإلكترونية
الدولية

أهم ما نشر في الصحف المصرية.

أهم ما نشر في الصحف المصرية 

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تفقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمقر مركز قيادة الدولة الإستراتيجي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيدًا بالجهود المبذولة لإنهاء مباني ومنشآت المركز وفقًا للمدة الزمنية المخططة.

وركزت على المباحثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري مع عدد من المسؤولين الكويتيين، وتناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، ودعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأمير الكويت صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح لزيارة القاهرة.

وسلطت صحف القاهرة الضوء على تعهد وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة الجديد كريستوفر ميلر بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان والشرق الأوسط، وتشديده على إصرار بلاده على دحر تنظيم القاعدة الإرهابي.

وأنبأت عن قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمواقع فلسطينية في قطاع غزة، وطرح سلطة التخطيط والأراضي الإسرائيلية عطاءات لإقامة ١٢٥٧ وحدة استيطانية جديدة شمال مدينة القدس المحتلة.

وعرجت صحف الاثنين على نجاح المشاركين في الحوار الليبي بتونس في التوصل إلى توافق مبدئي حول توزيع المناصب بين الأقاليم الثلاثة فيما ينتظر الليبيون ولادة سلطة جديدة وموحدة في بلادهم خلال اليومين القادمين تكون مهامها إدارة المرحلة القادمة حتى إجراء انتخابات نهاية العام المقبل.

ورصدت تطورات الأوضاع في أثيوبيا، مبرزة دعوة مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باتشيليت إلى إجراء تحقيق استنادًا إلى تقارير تفيد بأن مئات الأشخاص تعرضوا للطعن حتى الموت في إحدى القرى.

وتحدثت صحف مصر عن اقتراب أعداد الإصابات بفيروس كورونا عالميا من ٥٤ مليون إصابة وتجاوز عدد الوفيات حاجز المليون و٣١١ ألف حالة، مشيرة إلى الإجراءات الطارئة التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية والحكومات الأوروبية لمواجهة التفشي السريع للوباء.

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

تعليق واحد

  1. أحبائي
    مصر كانت ومازالت وستظل الدولة المنارة
    وهي تشكل مع السعودية والإمارات والبحرين السد المنيع أمام مؤامرات الخسارة
    هذه الدول بقادتها الحاسمين أصحاب الإرادة الحديدية دحروا المؤامرات بكل جسارة
    أحبائي
    دعوة محبة
    أدعو سيادتكم إلى حسن التعليق وآدابه..واحترام بعضنا البعض
    ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض
    نشر هذه الثقافة بين كافة البشر هو على الأسوياء الأنقياء واجب وفرض
    جمال بركات…رئيس مركز ثقافة الألفية الثالثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى