الدوليةشريط الاخبار

أمين رابطة العالم الإسلامي يستقبل المنسق العام لتجمع أهل السنة والجماعة في مالي

الحدث – مكة المكرمة

استقبل معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، في مكتبه، المنسق العام لتجمع أهل السنة والجماعة في جمهورية مالي فضيلة الشيخ محمود ديكو، والوفد المرافق له.
وأكد معاليه خلال الاستقبال حرص الرابطة الدائم على التواصل مع علماء ومفكري الأمة الإسلامية، دعماً للعمل الإسلامي المشترك في أُفُق تعميق وئامهم وتعاونهم الأخوي لاسيما في مواجهة الأفكار المتطرفة والتأكيد على أهمية تعزيز الحوار والتفاهم في ظل وحدة الأهداف التي يتفق عليها الجميع، إلى جانب دعم الرابطة للوفاق الإسلامي في جمهورية مالي حول مواجهة آفة الإرهاب وأطروحات جماعات التطرف والعنف، وتفنيد ما ينسب منها للإسلام ظلماً وزوراً، مع تعزيز القيم الإيجابية للتعايش والتسامح.
من جهته، حيّا فضيلة رئيس المنسق العام لتجمع أهل السنة والجماعة بجمهورية مالي المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً، مشيداً بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين الشقيقين.
وأكد أهمية تضافر الجهود لمواجهة كافة أساليب التطرف والعنف والإرهاب وتعزيز مفاهيم الاعتدال والتسامح والتعايش التي تُمثل حقيقة الدين الإسلامي، منوهاً بدور الرابطة، الذي يبرهن للعالم أجمع جوهر هذا الإسلام وحقائقه ومفهومه الصحيح، وبجهودها الإنسانية والفكرية التي تبذلها في القارة الإفريقية.

 

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى