التعليم

اللجنة الثقافية بالخرج تعقد ملتقى” أبحاث كورونا كوفيد19″ الثقافي عن بعد

منصة الحدث ـ أحمد إسماعيل

تحت رعاية سعادة محافظ الخرج الأستاذ مساعد بن عبد الله الماضي، أقامت اللجنة الثقافية بالخرج والتابعة لنادي الرياض الأدبي وبرعاية مدارس أجيال الخرج الأهلية أمسيتها الثقافية بعنوان “ملتقى أبحاث كورونا كوفيد 19” الثقافي عن بعد والذي أقيم يومي الثلاثاء والأربعاء بتاريخ 9//14428 إلى 10/8/1442عبر منصة زوم الافتراضية.
 
قاد الحوار في اليوم الأول الأستاذ عبد اللطيف بن محمد المهيني أمين اللجنة الثقافية بالخرج، وتم الحديث في هذ اللقاء عن عدة محاور مع عدد من المتخصصين والأكاديميين، والتي تمثلت في ” لغة الخطاب في زمن كورونا” قدمها د. فهد بن سالم المغلوث أستاذ النحو والصرف واللسانيات المساعد بجامعة حائل، وقدمت د. لطيفة بنت مطلق العدواني أستاذ التاريخ المساعد بجامعة الطائف والمشرفة على مركز تاريخ الطائف حوارًا بعنوان “المسار التاريخي الحديث للأوبئة” ، وانتهى اللقاء بالحديث عن “التحول التعليمي في كورونا” قدمه الأستاذ أحمد بن عبد العزيز المبارك مشرف الحاسب الآلي بمكتب التعليم بالشمال بتعليم الرياض.

بدأت الأمسية في يومها الثاني بإدارة من الأستاذة فاطمة بنت سعود العثمان مساعد مدير الإعلام والاتصال بـ تعليم الخرج، وتتالت الجلسات التي تمحورت في المواضيع الآتية: “أدب الوقاية من وباء كورونا” قدمه الأستاذ فهد بن محمد الممخور، مدير مستشفى الملك خالد بالخرج، و”دور الإعلام الوقائي في زمن كورونا” قدمتها د. فوزية بنت حجاب الحربي مدير عام الإدارة العامة للاتصال المؤسسي بالتدريب التقني وعضو مجلس إدارة جمعية (إعلاميون)، و اختتم اللقاء بالجلسة الأخيرة التي قدمها د. فهد بن إبراهيم البكر، أستاذ الأدب والنقد المساعد بجامعة حائل والتي كانت بعنوان “في أدب الأوبئة، من وحي كورونا”

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى