الحدث الثقافيشريط الاخبار

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ينظم لقاء تعريفياً بـ ” جائزة الحوار الوطني “

الحدث – الرياض

نظم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، اليوم لقاء إعلامياً للتعريف بجائزة الحوار الوطني التي أطلقها مؤخرا، بحضور نائب الأمين العام للمركز إبراهيم بن زايد العسيري، وعدد من كتاب الرأي والمفكرين، وممثلي وسـائل الإعلام المختلفة.
واسـتعرض نائب الأمين العام للمركز إبراهيم العسـيري، خلال اللقاء، مفاهيم وقيم الجائزة وأهدافها وفروعها ومرتكزاتها ومراحلها، إضـافة إلى آليات تنفيذها واختيار المشـاركين فيها، وكذلك ضـوابط ومعايير وشـروط التقدم لها، وأيضـا الجوائز المعنوية والمالية التي سيتم
منحها للأعمال الفائزة، إضافة إلى النتائج المرجوة منها.
وأوضـح أن جائزة الحوار الوطني تعد إحدى المبادرات الوطنية التي أطلقها المركز لتحقيق أهدافه ورسـالته بما يتماشـى مع مرحلة التطوير والنمو التي تشـهدها المملكة في جميع المجالات تحقيقا لتطلعات رؤية المملكة 2030 في بناء مجتمع حيوي مزدهر.
واكد نائب الأمين العام على أهمية الجائزة في تشـجيع الإنجازات الوطنية المقدمة من المؤسسات الحكومية أو القطاع الخاص أو مؤسسات المجتمع المدني أو الأفراد، التي أسهمت بشكل مميز وفعال في تعزيز قيم التسامح والتعايش والتلاحم الوطني التي يسعى المركز لترسيخها في
المجتمع.
وتستند جائزة الحوار الوطني إلى أربعة مرتكزات، الأول على القيم الدينية والعربية المشـتركة التي يقتبس منها المجتمع السـعودي ثقافته وعاداته الأصيلة، والثاني على رؤية 2030 التي تحمل تطلعات وطنية تهدف إلى تسعى ليكون مجتمعنا نموذجاً في الازدهار
والتسامح. في حين يتمثل المرتكز الرابع تعزيز قيم التسامح والتعايش والسلام، أما الثالث فيتمثل في استراتيجية المركز التي في التنوع الكبير الذي تزخر به المملكة في مختلف مناطقها الذي يمثل نموذجاً إيجابيا للتعايش والتلاحم.
وتضمن الجائزة أربعة فروع، يمنح الأول للمؤسسات الحكومية التي أسهمت بشكل ملموس في تعزيز قيم التسـامح والتعايش والتلاحم الوطني، و خصـص الثاني لمؤسـسـات القطاع الخاص التي دعمت أو نفذت برامج كان لها أثر مجتمعي في ترسيخ قيم الحوار والتسامح.
فيما سيمنح الفرع الثالث لمؤسـسـات المجتمع المدني، بينما تمنح الجائزة في فرعها الرابع للأعمال المتميزة والمبتكرة، التي قام بها مواطنون ملهمون، وأسـهموا من خلالها بشكل فاعل ومؤثر في تعزيز ثقافة الحوار واحترام الاختلاف والتنوع.
واشترط المركز على المتقدم للجائزة، أن يكون سـعودي الجنسية، وأن يكون فرداً أو مؤسـسـة قام بمسـاهمة نوعية في موضوع الجائزة، وألا يكون أحد منسوبي المركز، كما تضمنت الشروط أن يكون التقديم على موقع الجائزة الإلكتروني، وأن يتم قبل الموعد الذي سـوف يحدد لانتهاء استلام المشاركات والوثائق.
وخصـص المركز عددا من الجوائز المالية والعينية تتألف من شـهادة معتمدة من المركز وميداليـة (أو درع)، ومبلغ مالي بمجموع (200 ألف ريال) تمنح للفائزين الذين سـتخضع جميع أعمالهم ومشـاركاتهم للتقييم على أن يبلغوا ويدعوا إلى الحفل السـنوي الذي سيقام في مقر المركز
بالرياض، كما سـيقيم المركز لهم لاحقاً ملتقى يشاركون فيه بإلقاء محاضرات في موضوعات أعمالهم ومجالات خبراتهم. كما خصص المركز رابطًا إلكتروني للدخول للجائزة https://smex-ctp.trendmicro.com .

 

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى