طقس وجيولوجيا

أجواء حارة على منطقة مكة والمدينة تصل الى ٤٩ °م

أجواء حارة على منطقة مكة والمدينة تصل الى ٤٩ °م

أجواء حارة إلى شديدة الحرارة يومي الأحد والإثنين على أجزاء من منطقة مكة المكرمة تشمل العاصمة المقدسة والأجزاء بين المدينة المنورة ومحافظة ينبع حيث يتوقع بمشيئة الله تعالى أن تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ٤٧-٤٩ °م.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً بشأن حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة خلال هذا اليوم ,ارتفاع في درجات الحرارة على محافظة بدر تبدأ من الساعة 10 صباحاً وتستمر حتى 5 مساءً .

كما أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة – بمشيئة الله – تضمن رياحا نشطة وأتربة مثارة , تشمل تأثيراتها نشاطا للرياح السطحية وتدنيا في مدى الرؤية، على محافظة ينبع.

وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة العاشرة صباحا وتستمر حتى الساعة السادسة مساء.

وفي منطقة تبوك اليوم, تضمن تنبيه المركز رياحاً نشطة، تشمل تأثيراتها نشاطاً في الرياح السطحية وارتفاعًا للأمواج على محافظات الوجه وأملج وضباء.

وبين المركز أن الحالة – بمشيئة الله – تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وتستمر حتى الساعة السادسة مساءً.

ونبّه مركز الأرصاد من هطول أمطار رعدية على منطقة جازان اليوم، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، على محافظات الدائر بني مالك، و العارضة، و العيدابي، وفيفا.

وبين المركز أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الـ 8 مساءً.

فيما شمل تنبيه نجران رياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية، تشمل مدينة نجران، ومحافظات شرورة ،وخباش، وثار، وحبونا . وبين المركز أن الحالة تستمر – بمشيئة الله – حتى الساعة الـ 7 مساءً.

ونبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار رعدية على منطقة الباحة اليوم، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, تدني في مدى الرؤية، على مدينة الباحة, ومحافظة الحجرة, والعقيق, والمخواة, والمندق, وبلجرشي, وقلوة.

وبين المركز أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الـ 8 مساءً.

 

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى