الرياضة

العقيدي.. شباك نظيفة قبل النهائي الآسيوي

العقيدي.. شباك نظيفة قبل النهائي الآسيوي

سجل نواف العقيدي حارس مرمى المنتخب السعودي تحت 23 عاماً لكرة القدم، رقماً شخصياً غير مسبوقاً بالحفاظ على نظافة شباكه في بطولة غرب آسيا حتى بلوغ الأخضر الأولمبي المباراة النهائية.

وشارك العقيدي (21 عاماً) في مباريات المنتخب الثلاث في دور المجموعات ونصف النهائي بمجموع 270 دقيقة لعب، حيث ظهر أساسياً مع الأخضر وأكمل جميع المباريات.

ويُعد الحارس العقيد الوحيد في البطولة الذي نجح في الحفاظ على شباك منتخب بلاده مقارنة مع بقية زملائه الحراس في المنتخبات الأخرى.

وخاض المنتخب السعودي أولى مبارياته أمام سوريا وانتهت بفوز الأخضر 2ـ0، والثانية أمام البحرين وانتهت بثلاثية بيضاء، والأخيرة أمام العراق وفيها فاز الأخضر بهدف دون مقابل.

وبذلك، أصبح حارس المنتخب السعودي المرشح الأبرز للفوز بجائزة أفضل حارس في البطولة التي استضافتها الدمام منذ الرابع من أكتوبر الجاري وتختتم الثلاثاء بمواجهة السعودية والأردن في المباراة الختامية على ملعب الأمير محمد بن فهد.

ووقع اختيار سعد الشهري مدرب المنتخب السعودي الأولمبي، بعدما لمع نجم الحارس الشاب مع ناديه النصر، والذي مثله في الفئات السنية، قبل أن يوقع عقداً احترافياً لأول مرة مع الأصفر العاصمي في 2019.

العقيدي.. شباك نظيفة قبل النهائي الآسيوي

وفي ذات العام الذي وقع فيه عقداً احترافياً مع النصر انضم العقيدي لبرنامج الابتعاث السعودي لكرة القدم 2019 مع مجموعة من اللاعبين للابتعاث الخارجي لاكتساب الخبرات والمشاركة أمام فرق من مختلف الدرجات في إسبانيا وغيرها من الدول الأوروبية.

وخلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية كان العقيدي مرشحاً للانضمام إلى نادي الفيحاء لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة؛ لكن الصفقة فشلت بسبب تراجع الإدارة النصراوية.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى