التقنيه والتكنولوجيا

هواوي تعلن عن تعيين رئيس جديد لـوحدة أعمال “هواوي كلاود” HUAWEI CLOUD في الشرق الأوسط

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

أعلنت شركة هواوي الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية عن تعيين فرانك داي رئيساً جديداً لوحدة أعمال السحابة “هواوي كلاود” (HUAWEI CLOUD) في منطقة الشرق الأوسط. وسيشرف داي من خلال منصبه الجديد على تعزيز أعمال الحوسبة السحابية في المنطقة وإدارة علاقات الشركاء والعملاء في هذا المجال.
ويأتي تعيين داي في ظل النمو المتسارع الذي تحققه أعمال “هواوي كلاود” في جميع أنحاء العالم، حيث جاءت الشركة في المرتبة الخامسة في “توفير البنية التحتية كخدمة” على المستوى العالمي في عام 2020. كما تعتبر “هواوي كلاود” في الوقت الحالي أكبر مورد للخدمات السحابية من حيث النمو، وتتعاون مع أكثر من 20.000 شريك و2.3 مليون مطور وأطلقت أكثر من 4500 تطبيق في سوق الحوسبة السحابية.
وقال ستيفن يي، رئيس هواوي في منطقة الشرق الأوسط: “أصبحت القدرات الحوسبية من المصادر الإنتاجية الجديدة إلى جانب خدمات الحوسبة السحابية والتي تسهم في توفير التحديثات الذكية للحكومات والمؤسسات والشركات. ونحن على يقين بأن ‘هواوي كلاود’ ستواصل النمو والازدهار تحت قيادة فرانك داي، وستسهم في بناء النظام الإيكولوجي المتماسك المنشود للحوسبة السحابية وتقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة”.
وتحدث داي عن تعيينه في المنصب الجديد قائلاً: “نظراً للخطوات المتسارعة للتحول الرقمي في المنطقة والدور الهام للحوسبة السحابية في هذا المجال، حققت ‘هواوي كلاود’ نمواً متسارعاً على مدار الأعوام الماضية. وسيسهم تزايد الاعتماد على التقنيات الرقمية في مرحلة بعد الجائحة في تعزيز هذا الازدهار وبدء مرحلة جديدة من الميزات الإيجابية لتطبيقات السحابة. وأتطلع للعمل مع شركائنا وعملاءنا في المنطقة لتحقيق المزيد من النجاح خلال الفترة القادمة، بما يتناسب مع متطلبات عملاءنا في مختلف أسواق المنطقة”.
بفضل خبرته الطويلة لسنوات عديدة في هواوي قضى 9 أعوام منها في منطقة الشرق الأوسط، تولى داي العديد من المناصب الرئيسية في الشركة بما فيها رئيس مجموعة أعمال هواوي للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في الإمارات العربية المتحدة.
وتلتزم ‘هواوي كلاود’ بالتعاون مع المؤسسات والشركاء في الشرق الأوسط على تحقيق النمو والازدهار المشترك للمساهمة في دفع عجلة التحول الرقمي في المنطقة بالاعتماد على التقنيات الحديثة، وتهدف إلى توفير أفضل الخدمات السحابية العامة في المنطقة بما في ذلك تحقيق زمن الاستجابة الأفضل والاستفادة من التجارب النموذجية. كما تركز ‘هواوي كلاود’ على توفير البنية التحتية لدول المنطقة لتلبية متطلبات أمن البيانات للحكومات والجهات التنظيمية.
يُذكر أن هواوي أطلقت العديد من البرامج التي تستهدف إعداد الخبرات الرقمية وبناء النظام الإيكولوجي المحلي لنشر الحوسبة السحابية على نطاق واسع. كما أعلنت الشركة مؤخراً عن إطلاق برنامج يهدف إلى تنمية مهارات 3000 متخصص في الحوسبة السحابية في المنطقة كجزء من برنامج واحة هواوي كلاود HUAWEI CLOUD Oasis.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى