أخبار منوعةشريط الاخبار

حضور سعودي لافت في معرض دبي للطيران

حضور سعودي لافت في معرض دبي للطيران

سجلت السعودية حضوراً لافتاً أمس، في أول أيام انطلاق فعاليات معرض دبي للطيران. ويعكس حضور الجهات والشركات السعودية في المعرض مدى تأهب قطاع الطيران في المملكة للتحول إلى مرحلة جديدة تتواءم مع التحولات الاقتصادية الكبرى التي تشهدها البلاد.

وأعلنت الجهات السعودية المشاركة عن عدد من الصفقات والاتفاقيات ومذكرات التفاهم، تضمنت طلب طائرات، وإنشاء مراكز وشراكات في قطاع الصيانة واستكشاف الشراكة الاستراتيجية في مجال التدريب. كما شهد المعرض عدداً من الصفقات المحلية والدولية.

حضور سعودي لافت في معرض دبي للطيران

وقال إبراهيم كوشي الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية العربية، إن الشركة تعتزم طلب طائرات عريضة البدن العام المقبل لدعم خطط توسعها السريع دولياً التي ستشهد وصولها، ووحدتها للطيران منخفض التكلفة فلاي أديل، إلى 200 وجهة أغلبها دولية بحلول عام 2030.

كما وقعت شركة الخطوط الجوية السعودية لهندسة وصناعة الطيران مذكرة اتفاقية مع مجموعة تاليس الفرنسية المتخصصة في أنظمة الطيران لإطلاق شراكة يتم من خلالها تقديم خدمات الصيانة المتقدمة للطائرات.

من جهتها، أعلنت شركة طيران أديل – الطيران الاقتصادي المملوك للخطوط الجوية العربية السعودية – عن توقيع اتفاقية مدتها سبع سنوات مع شركة جنرال إلكتريك، لتوفير حلول صيانة محركات 11 طائرة من طراز إيرباص A320 – 200.

ووقعت أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران التابعة لـمجموعة السعودية مذكرة تفاهم مع شركة إيرباص للطيران بهدف استكشاف فرص الشراكة الاستراتيجية في مجال التدريب على الطيران.

وخلال المعرض، أعلنت شركة هانيويل عن اختيارها شركة الخطوط السعودية لهندسة وصناعة الطيران لتكون مركزها المعتمد للصيانة في الشرق الأوسط.

 

رابط الخبر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى