المحلية

برامج تدريبية متنوعة في جامعة الأميرة نورة

[ad_1]

نظمت عمادة التطوير الأكاديمي، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، عددًا من الدورات والورش التدريبية التي استهدفت مساندة أعضاء الهيئة التعليمية في رفع جودة المخرجات التعليمية وتحسين ممارسات التعلم.

ونفذت العمادة ورشة عمل بعنوان “علم الأعصاب والتكنولوجيا لقيادة ٢٠٣٠” باستخدام أداة العالم الافتراضي (VR) في تقييم المهارات الشخصية، والتركيز على معالجة البيانات باستخدام الذكاء الاصطناعي وخوارزمية” خالية من التحيز”، كما تضمنت الورشة تقييم المهارات اللينة بناء على معرفة علم الأعصاب التنظيمي، بالإضافة إلى تقييم كفاءة الإدارة الذاتية، وإدارة الفريق، ومهارات الاتصال، وصنع القرار وإدارة الصراع، وكفاءة إدارة التغيير.

وعقدت العمادة دورة بعنوان ” متطلبات التقديم على الزمالة في التعليم والتعلم”، الهادفة إلى التعريف بالزمالة في التعليم والتعلم وإبراز مزاياها، ومتطلبات التقديم عليها.

واشتملت الدورة على عدة محاور منها: أنواع الزمالة، الزميل المشارك، الزمالة العليا، الزمالة الرئيسية، التهيئة للكتابة للحصول على الزمالة، تصميم وتخطيط أنشطة التعلم وبرامج الدراسة، التدريس ودعم التعلم، التقييم وتقديم التغذية الراجعة للمتعلمين، تطوير بيئات التعلم وأساليب تعليمية فعالة، التطوير المهني المستمر.

وفي السياق ذاته، عقدت العمادة عدداً من الجلسات الافتراضية وذلك ضمن برنامج “تصميم وبناء المحتوى الرقمي” منها جلسة الأدوات التفاعلية، تيسير عمل المجموعة، أدوات الاتصال, وغيرها.

يأتي ذلك من منطلق اهتمام جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بتطوير وتعزيز كفاءة أعضاء هيئة التدريس من خلال التدريب الأكاديمي والقيادي المتميز لمواكبة المتغيرات السريعة محليًا ودوليًا.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى