المحلية

«الصحة»: لقاح كورونا للأطفال حسب الأولوية

[ad_1]

تعتزم وزارة الصحة وضع معايير وأولويات لتطعيم الفئة العمرية من 5 إلى 11 عاماً بلقاح كورونا، وقالت على «تويتر»، إن الأولوية لمن يعانون من حالات قد تجعلهم أكثر عرضة لمضاعفات الفيروس، وأشارت إلى أنه سيتم إضافة المواعيد لبقية الفئات قريباً، مؤكدة حرصها على سلامتهم وحمايتهم من المتحورات والمضاعفات.

فاوتشي: فعالة وامنة

وفى سياق تطعيم الأطفال بلقاح كورونا، قال الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير مستشاري البيت الأبيض للشؤون الطبية وخبير الأمراض المعدية الأمريكي، إنه متفائل بأن الأطفال يمكنهم الحصول على لقاحات كورونا، وذكر إن حوالى 28 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا في الولايات المتحدة قد يكونون قادرين على تلقي لقاح كورونا من شركة فايزر بحسب ما ذكرت شبكة «CNN» الأمريكية.

وأوضح فاوتشي: «إذا نظرت إلى البيانات التي تم الإعلان عنها من قبل شركة فايزر، فإن البيانات تبدو جيدة في ما يتعلق بالفعالية والأمان».

وتوقع أن تقوم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بإصدار تصريحها وتسليمها إلى المجموعة الاستشارية للقاحات التابعة للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) للحصول على توصياتها.

وإلى ذلك أصدرت شركة فايزر بالتعاون مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA وثائق علنية حول فعالية جرعة الأطفال من لقاح فايزر، ووجدت بيانات الشركة أن اللقاح كان فعالًا بنسبة 90.7٪ ضد الأمراض المصحوبة بأعراض لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا، وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن الفوائد في إعطاء اللقاح للأطفال تفوق المخاطر.

تقليص مدة الجرعة الثالثة

وبالنسبة للكبار تبدأ وزارة الصحة تطبيق قرارها الخاص بتقليص الفترة الزمنية لإعطاء الجرعة التنشيطية إلى 3 أشهر من تاريخ التحصين بالجرعة الثانية، ونشرت الصحة عبر حسابها في «تويتر» ومنصتها التوعوية «عش بصحة» تصاميم إنفوغرافيك عدة تؤكد أهمية الجرعة التنشيطية لتعزيز مستوى استكمال التحصين، الذي وصل إليه الشخص، حيث إن جرعة واحدة لا تكفي، خاصة مع وجود المتحورات، فيما ترفع الجرعة الثانية مستوى المناعة إلى مستوى مقاوم وكافٍ لصد الفيروس، خصوصًا متحوراته، وتخفيف الاحتماليات الناتجة عنه وعن مضاعفاته وشدة المرض به إلى مستويات كبيرة، وتعد الجرعة التنشيطية مهمة حاليًا للحماية من المضاعفات والمتحورات.

«حافظ على مستواك بالجرعة التنشيطية»

وأطلقت حملة «حافظ على مستواك بالجرعة التنشيطية» للحث على أخذ الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا والوصول إلى المناعة المجتمعية.

الوقاية من كورونا

وجاءت الخطوة تواصلاً للحملة التوعوية ضد فيروس (كورونا) المستجد، التي أطلقتها الوزارة منذ بدء انتشار الفيروس تحت عنوان (الوقاية من كورونا)، والتي تهدف إلى توعية جميع أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم وفئاتهم ضد فيروس (كورونا)، وإرشادهم إلى السلوكيات التوعوية السليمة التي ستسهم في الوقاية منه، والحد من انتشاره، حفاظًا على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى