الدولية

البحرية الأميركية تضبط سفينة أسلحة إيرانية موجهة إلى الحوثيين

البحرية الأميركية تضبط سفينة أسلحة إيرانية موجهة إلى الحوثيين

ضبطت البحرية الأميركية في مياه الخليج شحنة أسلحة على متن سفينة صيد مصدرها إيران ويُعتقد أنّها كانت في طريقها إلى ميليشيا الحوثيين في اليمن، حسبما أفاد بيان ليل أمس الأربعاء.

وتتألف الشحنة بحسب بيان الأسطول الخامس الأميركي، من نحو 1400 رشاش من طراز «إيه كيه – 47» وأكثر من 226 ألف طلقة ذخيرة. وقد جرت العملية في شمال بحر العرب في 20 ديسمبر.

وغالباً ما تتّهم الولايات المتحدة إيران بتهريب الأسلحة إلى الحوثيين.

وقالت البحرية إنّ سفنها عثرت على الأسلحة «أثناء عملية تفتيش أجراها أفراد من خفر السواحل الأميركي، وتم نقل الأسلحة والذخيرة غير المشروعة في وقت لاحق إلى مدمّرة أميركية حيث يُنتظر التخلص منها نهائياً».

وحددت البحرية مصدر السفينة إيران. وقد عبرت المياه الدولية على طول طريق «يُستخدم تاريخياً لتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى الحوثيين في اليمن»، وفقاً للبيان الأميركي.

وعرّف طاقم السفينة المكون من خمسة أفراد عن أنفسهم بأنهم يمنيون وسيُعادون إلى اليمن. وقرّرت القوات البحرية الأميركية أن السفينة «تشكل خطراً على الملاحة والشحن التجاري وأغرقتها».

ومساء الأربعاء، أعلن التحالف استهداف معسكر الأمن المركزي بصنعاء «بضربات موجعة» رداً على محاولة جديدة لمهاجمة المملكة بطائرات مسيّرة، مشيراً إلى أنّه دمّر مخازن للطائرات المسيّرة والأسلحة في المعسكر.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى