المحلية

طبيب ينقذ إصبع طفل من البتر في قيا الطائف

طبيب ينقذ إصبع طفل من البتر في قيا الطائف

نجح فريق طبي بمستشفى قيا العام بالطائف في إنقاذ طفل من البتر في إصبع سبابة اليد اليمنى أثر هرس سبابة الطفل في جهاز غسالة منزلية.

وقد حضر الطفل، وهو في السابعة من عمره، عن طريق ذويه إلى قسم الطوارئ بالمستشفى، وهو يعاني من إصابة بالغة وتهتك كامل لإصبع السبابة الأيمن، وأجريت له سريعاً الإجراءات الاولية والاشاعات والفحوصات الازمة، ومن ثم ادخاله غرفة العمليات لتثبيت الكسر في أصبع السبابة.

وتمكن الفريق الطبي بقيادة أختصاصي جراحة العظام الدكتور محمد هادف من إصلاح التهتك و إنقاذها من البتر ، في عملية استغرقت مايزيد عن ساعتان.

ويتمتع الطفل الآن، بصحة جيدة وخرج من المستشفى بعد الاطمئنان التام عليه.

طبيب ينقذ إصبع طفل من البتر في قيا الطائف

الطائف، مدينة سعودية تقع في الغرب من المملكة العربية السعودية، تابعة لـمنطقة مكة المكرمة على جانبي وادي “وج”، وتبعد عن مدينة مكة المكرمة 75 كم تقريباً وتحيط بها الجبال من جميع الجهات، وترتفع عن سطح البحر بمسافة تتدرج مابين 1700 م إلى 2500 م، مما أكسبها جواً لطيفاً، ومصيفاً قديماً للأهالي وللمدن القريبة كمكة المكرمة وجدة، وقد أكسبها الموقع مميزات عدة، حيث أنها تُعتبر البوابة الشرقية للحرمين الشريفين عبر مكة المكرمة، كما أنها نقطة التقاء الطرق المتصلة بجميع مناطق المملكة عبر مناطق ومدن أخرى، كما تضم الطائف ميقاتين من مواقيت الإحرام وهما: السيل الكبير، للقادمين من المنطقة الوسطى، ووادي محرم، للقادمين من الجنوب.[1]

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى