نلهم بقمتنا
70 منشأة ملتزمة بالتوطين في أبوعريش – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة
المحلية

70 منشأة ملتزمة بالتوطين في أبوعريش 8 نتائج للجنة التوطين بأبوعريش

الحدث – حسن عباس

في الوقت الذي واصلت لجنة التوطين بمحافظة أبوعريش جولاتها التفتيشية على المحلات التجارية لمتابعة التزامها بقرار التوطين، التزمت 70 منشأة تجارية من أصل 72 منشأة بقرار التوطين، وإعطاء المواطنين والمواطنات أحقية العمل، والحد من العمالة الوافدة.
81 جولة
نفذت لجنة التوطين المشكلة من محافظة أبوعريش، ومكتب العمل، والبلدية خلال الأسبوع المنصرم، 81 جولة ميدانية على مراكز المولات التجارية، والملابس، والمطاعم، والشقق، ومحلات العطور، والجوالات، والكهرباء، وبيع الذهب والمجوهرات.
وأسفرت الجولات المنفذة تسجيل 8 نتائج ممثلة في ضبط ورصد مخالفتين، والتزام 70 منشأة بالتوطين، ومخالفة منشأتين، ووجود 9 محلات مغلقة أثناء الجولة، وضبط عاملَين وافديْن، وتواجد 101 عاملا سعوديا، وتم تطبيق الجزاءات والغرامات بحق المخالفين، والتعامل مهم بحزم.
منع التلاعب
أكد أمس محافظ أبوعريش محمد بن هادي الشمراني على أهمية التزام المحلات التجارية بقرار التوطين، وتوظيف السعوديين، مشيرا إلى أن الجولات المنفذة للجنة التوطين تهدف إلى منع التلاعب من قبل التجار، وإجبارهم على التنفيذ، والوقوف بصف المواطنين ومساعدتهم، والحد من انتشار العمالة الوافدة، وتوطين المحلات بالكامل، وإعطاء الفرصة للمواطنين والمواطنات مشيدا بمتابعة اللجنة وحرصها في تنفيذ الجولات بشكل مستمر، ورصد المخالفين ومعاقبتهم.
____
جرافيك
___
أبرز نتائج جولة التوطين:
تنفيذ 81 جولة تفتيشية
ضبط ورصد مخالفتين
التزام 70 منشأة بالتوطين
مخالفة منشأتين للتوطين
ضبط عاملين وافدين
9 محلات مغلقة أثناء الجولة
101 عاملا سعوديا
تطبيق الجزاءات والغرامات

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى