أخبار منوعة

انعقاد الملتقى التعريفي بخدمات الضمان الاجتماعي وبرامجه للأسر الكافلة للأيتام

الرياض

عقدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة بالتنسيق مع مكتب الضمان الاجتماعي النسوي بشرق الرياض (الملتقى التعريفي بخدمات الضمان الاجتماعي وبرامجه المساندة للأسر الكافلة للأيتام) بقاعة مجمع الوزارة بالدرعية.
ورحبت مديرة إدارة الأسر الكافلة أمل الصبيحي بالأمهات الحاضنات وأبنائهم سائلة الله عز وجل لهم أن يعينهم ويوفقهم على أداء رسالتهم الإنسانية السامية في رعاية وتنشئة فئة غالية التنشئة الاجتماعية السليمة وفق تعاليم ديننا الحنيف، ليكونوا أفراداً فاعلين لأنفسهم ومجتمعهم ووطنهم.
وقدمت الصبيحي شكرها وتقديرها لمكتب الضمان الاجتماعي النسوي بشرق الرياض على تعاونهم ومشاركتهم في إقامة هذا اللقاء.
بدورها، ألقت نائب مديرة الضمان الاجتماعي النسوي بشرق الرياض نوف الدوسري والأخصائيات نورة العطني وسهام السويلمي محاضرة تعريفية للأسر الكافلة بمواد اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي خاصة مواد النظام التي تساعد وتحفز على التمكين والانخراط بسوق العمل، لمساعدة الأسر على تهيئة الأبناء في الدخول لسوق العمل ومعرفة الفرص الوظيفية المناسبة لهم.
وفي ختام اللقاء استمعن المحاضرات لتساؤلات الأمهات الحاضنات والإجابة على استفساراتهم، حيث شهد اللقاء تفاعلاً حضور أكثر من 100 سيدة محتضنة.
وتهدف الوزارة من عقد اللقاء إلى تهيئة البيئة الاجتماعية الطبيعية المناسبة للأبناء والبنات المحتضنين وفق ضوابط تضمن سلامتهم واستقرارهم بما يساعدهم على الاندماج في المجتمع باعتبارهم جزء لا يتجزأ منه، وبما يحقق لهم التقدم المعرفي والعلمي

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى