أخبار منوعة

اختتام فعاليات وأنشطة “الدورة 15 ” لجائزة الشيخ محمد بن صالح باجتماع اللجان ووضع خطة للدورة القادمة

اختتمت بحمد الله تعالى فعاليات وانشطة “الدورة الخامسة عشرة” لجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة حيث اجتمعت هيئة الجائزة برئاسة الأستاذة جواهر بنت محمد بن صالح بن سلطان الرئيس العام للجائزة والمشرف العام على الجائزة الدكتور ناصر بن علي الموسى وأمين عام الجائزة الأستاذة حصة آل الشيح ورؤساء اللجان وعدد من الأعضاء وسكرتيرة الجائزة في مقر الجائزة بحي الرفيعة وذلك لتقييم حفل الجائزة وعرض أعمال وأنشطة اللجان خلال الدورة الخامسة عشرة وعرض الأفكار الجديدة للدورة القادمة السادسة عشرة بإذن الله. وقد بدأ الاجتماع بكلمة ضافية من الدكتور ناصر الموسى أثنى فيها على الجائزة وأهدافها وانجازاتها وأثنى على أسرة الشيخ محمد بن صالح على السير حثيثا لنجاح الجائزة واستمرارها وتطوير أنشطتها كما دعا للشيخ محمد بالرحمة ولحرمه المصون بالشفاء التام. بعد ذلك شكرت الأستاذة جواهر بنت محمد بن صالح الجميع دون استثناء على عطائهم واخلاصهم للجائزة مؤكدة أن لجان الجائزة وأعضاؤها هم الأسرة الثانية لأسرة الشيخ محمد بن صالح يرحمه الله. وقدمت رؤية كاملة عن سبب تغيير مكان الحفل لهذا العام مشيرة أنه رغم كل الظروف إلا أنها آثرت الا أن يقام الحفل بوقته لإسعاد الفائزين والفائزات وتسليمهم جوائزهم. بعد ذلك تكلمت الأستاذة حصة آل الشيخ أمين عام الجائزة حيث أثنت على عمل اللجان وعلى الحفل وعرضت ما قدمته سنابل الجائزة للدورة 15 وللدعم الكبير من الجائزة والأستاذة جواهر بنت محمد بن صالح للسنابل في جميع الدورات وشكرت الجميع على التعاون والعطاء اللا محدود والإخلاص في العمل. ثم تحدث رؤساء اللجان ” أ. أحمد السويدان رئيس اللجنة العلمية، أ. محمد العكاش رئيس اللجنة التنظيمية، أ. وسيلة الحلبي رئيس اللجنة الإعلامية “وقدموا تقارير مفصلة عن أعمال اللجان ، وقد سر الجميع بعرضهم وتمنوا لهم مزيدا من العطاء والنجاح. وفي الختام تم تقييم حفل الجائزة وسرد الاقتراحات للدورة القادمة بمشيئة الله.
والجدير بالذكر فإن جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة تهدف إلى الاهتمام بذوي الاحتياجات التربوية الخاصة وتقدير إبداعاتهم وتشجيعهم، وتفعيل مشاركتهم الإيجابية في المجتمع، وتوعية المجتمع بقدراتهم وإبداعاتهم، إضافة إلى تواصل أعمال الشيخ محمد بن صالح بن سلطان الخيرية واستمرارها في دعم جميع فئات المجتمع بمن فيهم ذوو الاحتياجات التربوية الخاصة
وينبثق من الجائزة سنابل خير تصرف في مجالات وأنشطة متنوعة ومتجددة منها: الإعانات النقدية والعينية للمحتاجين من ذوي الإعاقة. توفير الوسائل التعليمية والمعينات لذوي الإعاقة. دعم المراكز التي تخدم الأفراد ذوي الإعاقة. تنظيم ورعاية الأنشطة والفعاليات والملتقيات العلمية. طباعة ورعاية المطبوعات العلمية والتوعوية. وتبلغ الميزانية السنوية للجائزة وسنابلها (1000,000 ريال)، حيث تبلغ قيمة الجائزة العلمية (200,000 ريال) وتمنح لأربعين طالباً وطالبة.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى