الحدث الثقافيشريط الاخبار

الفنانة التشكيلية أشواق أحمد خجا” لرؤى الخبر “

  الحدث / وسيلة الحلبي

ضمن سلسلة لقاءات الإعلامي فهد صالح المهنا مع الفنانين التشكيليين والحرفيين المشاركين في مهرجان سوق عكاظ كان لنا اللقاء التالي مع الفنانة التشكيلية اشواق احمد خجا

هي فنانة تشكيلية ملمة بالأعمال الفنية في فن الخزف والحفر على الطين وتشكيله والتعامل معه لإنتاج مجسمات إبداعية ذات طابع ابتكاري. عملت في فن الخزف منذ ثمان سنوات الى ان توصلت ولله الحمد لأسلوب أخذ الكثير من المحاولات والتجارب حتى وصلت ونفذت أسلوب ابتكاري ريادي لم تشهده الساحة السعودية وذلك بإنتاج مجسمات خاصة وبعدة اشكال وتستعمل لعدة اغراض مثل:

فواحات أباجورات إنارية_جداريات منحوتة نحت بارز_مجسمات سريالية_صحون تقديم_دروع هدايا_وتوزيعات مميزة_ مباخر ومكبرات صوت وحامل جوالات وحامل اقلام.

وذلك باستخدام ادوات الحفر والنقش والتشكيل اليدوي وحتى أنني تمكنت من التطوير وعمل لوحات جدارية واضافة إضاءة ليد لتعطيها جمال ورونق إضافة إلى ألوان الخزف الزاهية حيث ان الالوان استوردها من امريكا لمالها من جودة عالية. وكذلك عملت على الخط العربي بالحفر على لوحات من الطين فيها لفظ الجلالة وأسماء الله الحسنى مع زخارف ذات طابع إسلامي. كما تقوم بالرسم على جداريات لعمل اشكال من الطيور والحيوانات وبعض من اثار ومعالم المباني الحجازية كتراث.

 وقالت: ايضا لم أغفل الجانب النسائي ولأول مرة في المجتمع السعودي ادخلت الخزف والسيراميك لتكوين سلاسل تلبس كمجوهرات للنساء والبنات وقد لاقت استحسان الجميع حيث تعتبر من المنتجات المعروضة سريعة النفاذ والسر بفكرة تشكيل الخزف هي صياغة الفكرة والتخطيط لعمل الأسلوب وكيفية التنفيذ للتعامل في اختيار الالوان المناسبة وتوظيفها لتعطي جمالا للمجسم او اللوحة لتُظهر تفاصيل الشكل المرسوم لتظهر كما هي بالحقيقية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى