الرئيسية / أدب و ثقافة / “فكّر” على قناة اقرأ الفضائية .. الداعية مصطفى حسني يدلك على أحسن رفيق لك

“فكّر” على قناة اقرأ الفضائية .. الداعية مصطفى حسني يدلك على أحسن رفيق لك

نزار العلي ابوالزعيم nezar1900@ : جدة صحيفة الحدث

في حلقة ليلة السبت الموافق 15 أبريل من برنامج “فكّر” على قناة “اقرأ” الفضائية يفتح لنا الداعية مصطفى حسني نافذة من العالم العلوي عالم الملائكة الكرام – عليهم السلام-.

يرشدنا في الحلقة إلى ثمرة الإيمان بالملائكة والأنس بوجودهم حولنا وحثهم لنا على عمل الخير، يستنبط ذلك من حديث نبوي رواه الصحابي عبدالله بن مسعود –رضي الله عنه- عن النبي -عليه الصلاة والسلام-: “إن للشيطان لمة بابن آدم، وللملك لمة: فأما لمة الشيطان فإيعاد بالشر، وتكذيب بالحق، وأما لمة الملك فإيعاد بالخير، وتصديق بالحق فمن وجد ذلك؛ فليعلم أنه من الله، فيحمد الله، ومن وجد الأخرى؛ فليتعوذ بالله من الشيطان الرجيم”.

في الحلقة يقول لنا الداعية مصطفى حسني: جميل منك أن تراعي وجود الملائكة من حولك وتراعي مشاعرهم، لأن الرسول عليه الصلاة والسلام ذكر لنا أن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه بنو آدم من روائح خبيثة مثلا، وأنهم يستحون مما يستحي منه البشر الأسوياء. إن الملائكة مخلوقات تحب الإنسان وتوقره، فكن للملائكة خير صاحب حتى يكونوا لك خير رفيق في الدنيا والقبر وفي الآخرة.

برنامج “فكر” تعرضه قناة اقرأ يوميا في الساعة 21:45 (مكة) – 18:45 (GMT)، ويعاد يوميا في الأوقات التالية 00:30 (مكة) – 21:30 (GMT)، 05:45 (مكة) – 02:45 (GMT)، 12:45 (مكة) – 09:45 (GMT).

عن الكاتب / نزار العلي

شاهد أيضاً

قنصلية اندونيسيا بـ جدة تحتفل بذكرى عيد الاستقلال الـ 73

الحــــدث : نزار العلي (جدة) nezar1900@ ثلاثة وسبعون عاماً مرت على استقلال اندونيسيا هذه الدولة …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري