الاقتصاد

«أبولو الهندية للإطارات» تدخل السوق السعودية وتستهدف بيع 800 ألف إطار سنوياً قدرت حجم سوق الإطارات في المملكة بـ 22 مليون إطار سنوياً

أعلنت شركة الإطارات الهندية أبولو تايرز،  سابع أكبر شركة بالعالم لتصنيع الإطارات، عن توسعها بأسواق دول مجلس التعاون، عبر إعلانها الدخول لسوق المملكة بالتعاون مع شركة الجميح للإطارات المحدودة، حيث تستهدف «أبولو» بيع نحو 800 ألف إطار سنوياً في غضون السنوات الخمس المقبلة. 
وتستهدف الشركة الهندية، الدخول بقوة في السوق المتنامية لإطارات السيارات والحافلات بالمملكة، والسيطرة على حصة سوقية كبيرة خلال العامين المقبلين.
وأعتبر شوبرو غوش، رئيس مجموعة أبولو  الآسيان والشرق الأوسط وأفريقيا، إن الدخول إلى سوق المملكة هو تتويج لبرنامج تخطيط وتطوير طويل الأجل تنفذه شركة أبولو، مضيفاُ :« نحن الآن جاهزون من خلال منتجاتنا لتلبية احتياجات السوق السعودية، وهو سوق مهم جدا بالنسبة لنا، حيث نمتلك فريقا متخصصا في إدارة المبيعات والخدمات، ولدينا أيضاً شريك تجاري مهم للغاية بالمملكة، وهو شركة الجميح للإطارات».
وأكد أن لدى السوق السعودية إمكانات تسويقية كبيرة في سوق الإطارات تبلغ نحو 22 مليون إطار سنويا، إذ وضعت «أبولو الهندية» هدفًا واضحا، لبيع ما يقرب من 800 ألف إطار سنويا، بما في ذلك إطارات المركبات التجارية وسيارات الركاب والحافلات والشاحنات الكبيرة ، وذلك خلال السنوات الخمس المقبلين».
وأضاف غوش:« تعدّ «أبولو الهندية» الشريك العالمي الرسمي للإطارات لنادي مانشستر يونايتد، ونعتقد أن الشراكة العالمية ستساعدنا في وضع علامتنا التجارية ومنتجاتنا في أذهان المستهلكين في جميع أنحاء المملكة، ونتطلع إلى العمل مع شركة الجميح للإطارات للمساعدة في زيادة المشاركة مع قاعدة المعجبين في فرق مانشستر يونايتد».
وتعليقًا على التعاون مع شركة «أبولو الهندية» ، قال عبد الله الجميح، الرئيس التنفيذي لشركة الجميح للإطارات :« تتمتع إطارات أبولو بجودة عالية، لذا فهي تُحظى بإقبال كبير في المنطقة، والسوق السعودية بحاجة لمثل هذا النوع من الإطارات التي تلبي حاجة العملاء الذين يبحثون عن منتجات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية».
وأكد أنه سيتم تخصيص إطارات أبولو المباعة في بالمملكة لتلبية حاجة السوق المحلية، التي تعتبر الأكثر نموا بالمنطقة، حيث سيتم تغطة الإطارات بموجب ضمان لمدة 5 سنوات من تاريخ التصنيع».
وتعتبر شركة أبولو للإطارات المحدودة، شركة هندية عالمية، تأسست عام 1972م ويبلغ رأس مالها نحو 2.5 مليار دولار،  فيما تتخذ الشركة، منذ عام 2011م  من دبي مركزاً استراتيجيا لإدارة مبيعاتها وتنفيذ خططها التوسعية في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط ، ولدى أبولو مصانع لتصنيع إطاراتها في كل من الهند وهولندا والمجر.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى