نلهم بقمتنا
ملتقى "#السعودية_الرقمية" في #جامعة #الملك #سعود – منصة الحدث الإلكترونية
الاقتصادشريط الاخبار

ملتقى “#السعودية_الرقمية” في #جامعة #الملك #سعود

إدارة العلاقات العامة والإعلام
المدينة الجامعية للطالبات

أقام نادي العقول الرقمية بكلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الملك سعود ملتقى “السعودية الرقمية” في مسرح المدينة الجامعية للطالبات اليوم الخميس 26 جمادى الآخرة 1441هـ الموافق 20 فبراير 2020م، وذلك بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات سعادة الأستاذ الدكتور غادة بنت عبدالعزيز بن سيف، حيث تم استضافة نخبة من أبرز المختصين في المجالات الرقمية.
وقد دارت حلقة النقاش الخاصة بالأمن السيبراني حول دور التقنية المؤثر في حياة الفرد والتحديات التي تواجهه في عصر التحول الرقمي، وضرورة ربطها بمجال الأمن السيبراني الذي يعد الممكّن الرئيس لكل محاور رؤية 2030. كما أكدن المتحدثات على تطور وسائل الكشف عن الجرائم المعلوماتية، مشيدين بدور “الجنود الرقميين” الذين يقومون بحماية قطاعات الدولة والجهات الحساسة فيها على مدار الساعة.
كما تم ذكر بعض طرق الحماية ودور الوعي الأمني، مشيرين إلى تصنيف المملكة العربية السعودية اليوم كونها الأولى عربيا والثالثة عشر عالميا في مجال الأمن السيبراني، خاصة بعد الهجمات القوية التي زادت من خبرة الحكومة في التصدي لها، والالتفات الجاد بالاهتمام بهذا المجال وسن التشريعات اللازمة إلى جانب إطلاق برامج الابتعاث والتدريب التي أوجدت الكوادر المؤهلة فيه.
يذكر بأن الملتقى استضاف العديد من المتحدثين الآخرين الذين قدّموا محاضراتهم حول مختلف المجالات الرقمية مثل: الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، ودور الهندسة التقنية في المجال الطبي.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى