نلهم بقمتنا
#السيسي: الاتفاق حول #سد_النهضة يفتح آفاقاً رحبة للتعاون – منصة الحدث الإلكترونية
الدوليةشريط الاخبار

#السيسي: الاتفاق حول #سد_النهضة يفتح آفاقاً رحبة للتعاون

وكالات

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، التزام مصر “بإنجاح” مفاوضات سد النهضة الجارية مع أثوبيا برعاية الولايات المتحدة.

وقال السيسي خلال لقائه هيلا ميريام ديسالين، رئيس وزراء إثيوبيا السابق والمبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد ، بالقاهرة، إن المفاوضات تحفظ التوازن بين مصالح جميع الأطراف في الدول الثلاث.

وأضاف السيسي، أن التوقيع على الاتفاق يفتح آفاقاً رحبة للتعاون والتنسيق والتنمية بين مصر وإثيوبيا والسودان، وسيأذن ببدء مرحلة جديدة نحو الانطلاق لتطوير العلاقات المتبادلة بينهم.

وأكد الرئيس السيسي، أن ثوابت سياسة مصر تقوم على مبادئ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية، كما أكد على إعلاء قيم التعاون والإخاء بين الشعوب، وتسخير الموارد وتكريس الجهود المشتركة لصالح التنمية والبناء.

ونقل ديسالين للرئيس السيسي رسالة من رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، تضمنت، التأكيد على الاهتمام الكبير الذي توليه إثيوبيا لتطوير علاقتها وتعزيزها مع مصر.

وقال بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة المصرية، في بيان نشره موقع “بوابة الأهرام” المصري، إن رئيس وزراء إثيوبيا السابق، استعرض خلال اللقاء ما تم التوصل إليه حتى الآن في إطار المفاوضات الثلاثية بين مصر وإثيوبيا والسودان.

وتابع أن ديسالين أكد اهتمام بلاده الذي وصفه بـ” الكبير” لتطوير مختلف أوجه العلاقات الثنائية وتعزيز أواصر الصداقة مع مصر.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى