الاقتصاد

سنوبلاس تُعلن نجاحها في جمع التمويل اللازم ومواصلة جهودها للتوسع عالمياً

أعلنت شركة “سنوبلاس” أن نتائج الاستثمار العالمي للفترة ما بين 2019 وصولاً إلى فبراير 2020 قد بلغت نحو 125 مليون دولار أمريكي. واستقطبت الشركة هذا التمويل من مستثمرين في آسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط.

وأكّدت الشركة حصولها على تمويل من شركة “إتش كي روث فورتشن إنفسمنت مانجمنت” التي تتخذ من هونج كونج مقراً لها وغيرها من المستثمرين، وذلك في إطار تحضيراتها لدخول الأسواق العالمية.

وفي هذا السياق، قال تشارلز زو، الشريك الإداري لشركة “إتش كي روث فورتشن إنفسمنت مانجمنت”: “قمنا بالاستثمار في شركة ’سنوبلاس‘ نتيجةً لاستراتيجيتهم العالمية القوية التي تضعهم على مسار النجاح في الأسواق المحلية والدولية على حدٍّ سواء. وبفضل أدائها القوي في الأسواق المحلية، أثبتت ’سنوبلاس‘ قدرتها على تحقيق النجاح وبلوغ هدفها المتمثّل في توفير بدائل أفضل لمنتجات التدخين للبالغين على الصعيد العالمي”.

وبفضل هذا التمويل، شهدنا تأسيس فرق المبيعات وعقد عدد من الشراكات وغيرها من الجهود للتوسّع في أربع مناطق جغرافية عالمياً، بما في ذلك، أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا. ويُكر أنّ “سنوبلاس” قد طوّرت بالفعل استراتيجية دولية متكاملة تتضمّن التوسّع المسؤول في الأسواق العالمية عبر العمل مع الجهات الرئيسية الفاعلة في القطاع المحلي.

ومن جهته، قال ديريك لي، المؤسس المشارك لـ”سنوبلاس”: “إنّ الجولة الاستثمارية الأخيرة تقرّبنا خطوةً من تحقيق رؤيتنا في توفير بدائل أفضل تلقى استحسان المدخّنين البالغين في جميع أنحاء العالم. وفي المستقبل، سنعمل على مواصلة الابتكار عبر الاستفادة من أحدث التقنيات المتطوّرة في منتجاتنا لتوفير أفضل تجارب السجائر الإلكترونية للمستخدمين البالغين عالمياً. وسنحافظ على موطئ قدمٍ ثابت عبر الدخول في تحالفات جديدة في القطاع ومشاريع مشتركة مع الشركات المحلية”.

وتمّ بالفعل إحراز تقدّمٍ ملموس من حيث الانتشار في هذه الأسواق العالمية، وذلك من خلال تشكيل فرق عملٍ في المملكة المتحدة وكندا والشرق الأوسط.

وتابع ديريك قائلاً: “يتجاوز عدد المدخنين في الشرق الأوسط 100 مليون شخص، ويُقدّر انتشار السجائر الإلكترونية بين المدخنين هناك بنحو 5 في المائة فقط. وشهدنا نسبة تحوّل أكبر على مدى الأعوام القليلة الماضية في بلدان من قبيل المملكة المتحدة وكندا. وبفضل أجواء مواتية أكثر من قبل الجهات التنظيمية عقب تشريع منتجات السجائر الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة، بات الشرق الأوسط يمثّل منطقة تتمتّع باحتمالية نمو كبيرة بالنسبة لنا. وتمتثل منتجاتنا للمعاير التي وضعتها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، ونمرّ حالياً بمرحلة الترخيص. وسنشارك في المعرض العالمي للسجائر الإلكترونية المقرر انعقاده في الفترة ما بين 3-5 يونيو هذا العام. وسيفتح تغيير القوانين ذات الصلة بالسجائر الإلكترونية التي دخلت حيّز التنفيذ في أبريل 2019 الباب أمام العديد من الفرص الجديدة التي نعتزم الاستثمار فيها”.

وتُخطط “سنوبلاس” للاستفادة من الاستثمارات لتعزيز توسّعها عالمياً، مع الحفاظ على حضورٍ قوي لها في الصين التي تُعتبر السوق الأصلية للشركة. وبفضل تمويلٍ من جهات رئيسية فاعلة ومرموقة في القطاع بسوق رأس المال، تواصل “سنوبلاس” سجلّها الحافل في تطوير أفضل منتجات السجائر الإلكترونية، وتُمهّد الطريق أمام دخول سلسل إلى أسواق عالمية رئيسية أظهرت طلباً على منتجات السجائر الإلكترونية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى