الرياضة

إجازة إجبارية للعاملين بفريق رينو لفورميلا – 1 #صحيفةالحدث_الالكترونية

أعلن فريق رينو الفرنسي الذي ينافس في بطولة العالم لساباقات فورميلا – 1 للسيارات، أنَّه منح إجازة إجبارية لمعظم العاملين في الفريق الذي يتَّخذ من بريطانيا مقرًا حتى نهاية شهر مايو المقبل، بسبب جائحة فيروس كورونا، كما أعلن عن موافقة مسؤولي الفريق على خفض رواتبهم.

وقال الفريق، إنَّ مصنع المحركات الموجود في مدينة فيري شاتيون في فرنسا، بدأ العمل بدوام جزئي اعتبارًا من السادس من أبريل لمدة مؤقتة تستغرق 12 أسبوعًا.

وقال الفريق الفرنسي في بيان أصدره: «قرر فريق رينو لسباقات السيارات التقدم بطلب إلى الحكومة البريطانية، لإدراج عامليه ضمن خطة الحكومة للاحتفاظ بالوظائف خلال أزمة فيروس كورونا».

وبموجب الخطة يستطيع العاملون البريطانيون الذين تعطيهم مؤسساتهم إجازات الحصول على 80% من أجورهم بحد أقصى 2500 جنيه إسترليني أي ما يعادل 3085 دولارًا أمريكا.

وأضاف رينو: «سيأخذ الغالبية العظمى من العاملين في مصنع إينستون بإنجلترا إجازة إجبارية حتى 31 مايو. وسيتم مراجعة الوضع بعدها بناء على آخر المستجدات».

ويمثل السائقان، الأسترالي دانييل ريكياردو، والفرنسي استيبان أوكون فريق رينو في بطولة فورميلا – 1.

وأعلنت ثلاثة فرق أخرى مقرها بريطانيا وهي مكلارين ووليامز وريسنج بوينت منج إجازات إجبارية للموظفين، كما وافق السائقون على خفض رواتبهم.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق