حواءشريط الاخبار

كيف أسمن وجهي في #رمضان!! #صحيفة_الحدث_الالكترونية

الحدث:

مع اقتراب الشهر الفضيل، تجد المرأة نفسها تطرح السؤال التالي كيف أسمن وجهي في رمضان، إذ تواجه النساء بعض المشاكل الجمالية خلال هذا الشهر، وأبرز هذه المشاكل ضعف الوجه بسبب الصيام وتبدّل النظام الغذائي واختلاف ساعات النوم وتعديل الأنشطة التي اعتادت أن تمارسها في أيامها العادية.
في ما يلي سنطلعكِ على ابرز طرق تسمين الوجه إما عبر أطعمة محدّدة أو تمارين و وصفات طبيعية ونصائح تساعدكِ على الحصول على وجه ممتلئ وخدود مشدودة.

أطعمة تسمين الوجه

الشوفان: يحتوي الشوفان على المعادن، والألياف، التي تغذي البشرة، وتمنحها إشراقاً ونضارةً، ولهذا ينصح يومياً بتناول كوبٍ من الحليب الدافئ المخلوط بثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان.
الخميرة: تحتوي خميرة البيرة على كافة فيتامينات ب المركبة، التي لها دورٌ في تسمين الوجه، ومنحه نقاءً وتألقاً، لذا احرصي على تناول هذه المادة بعد تناول الطعام بساعة ونصف بشكلٍ يومي، يمكنكِ إضافة ثلاث كبسولات من الخميرة إلى كوب عصير البرتقال.
بذور الكتان: يساعد تناول بذور الكتان، بمقدار ملعقةٍ صغيرة تتمّ إضافتها إلى الطعام، على التخلص من السموم الموجودة في البشرة، وزيادة تألقها ونضارتها، لغناه بالأوميجا3، وجعل مظهر الوجه يبدو ممتلئاً.

ماسك لتسمين الوجه

يحتوي الصّبار (الألوفيرا) على خصائص تشد البشرة للتّخلُّص من ترهُّل الخدين، وتعزيز مرونة البشرة. وعلاوةً على ذلك، فإن المواد المضادة للأكسدة في الصّبار تمنع الضرر النّاجم عن الجذور الحرّة. ويزيد الصّبار من إنتاج الكولاجين مما يجعل البشرة تبدو أصغر سناً.
يُدلّك الخدين بهلام الصّبار، بحركةٍ دائريّة لمدة 10 دقائق، ويُترك على البشرة 10 دقائق أخرى، ثم يشطف بالماء الدّافئ. يُكرر العلاج مرتين يومياً.يمكنكِ أيضاً شرب عصير يحتوي على ملعقتين كبيرتين من هلام الصّبار مرة يومياً.

  1. خذي نفساً عميقاً وعبّي الهواء حتى ينتفخ فمك به تماماً وتصبح وجنتاك ممتلئتين بالهواء، احبسي نفسك وابدئي بتحريك الهواء من خدٍ لآخر بانتظام، كرّري ذلك لعدة دقائق، يزيد هذا التمرين من قوة عضلاتك ويمنعها من الارتخاء والترهل.
  2. ضمّي شفتيك وكوّريهما معاً للأمام وحاولي الابتسام بهذه الوضعية وقومي في هذه الأثناء بالضغط على عضلات خديك بأصابعك وحاولي شدَّها لأقصاها. اثبتي على هذه الوضعية لمدة نصف دقيقة
  3. نفخ البالون: حبس الهواء في الفمّ مع نفخ الخدين يعمل على تقوية عضلات الخد، مما يعطي المظهر المُمتلئ، كل ما عليكِ فعله هو الاحتفاظ بالهواء داخل الفمّ مدّة دقيقة قبل تركه. كرّري هذه الطّريقة 5-6 مرات يوميّاً.

المصدر- سيدتي نت

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق