الرياضة

” كومباني” يعتزل كرة القدم ويتولى مهمة تدريب أندرلخت

أعلن المدافع البلجيكي المخضرم، فينسنت كومباني، اعتزاله لعب كرة القدم، بشكل نهائي، توليه مهمة تدريب فريق أندرلخت، وذلك حسبما أعلن الأخير في بيان رسمي.

وقال أندرلخت في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: ” فيسنت أصبح المدير الفني لأندرلخت، لقد توقف عن مسيرته كلاعب وتولى المهمة خلفًا لفرانكي فريكوترين”.

وكان أندرلخت، قد أعلن في مايو من عام 2019، تعاقده رسميًا مع كومباني، بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي، في مهمة اللاعب والمدير الفني للفريق.

لكن إدارة النادي، قررت في أغسطس من العام ذاته، إعفاء كومباني، من أداء دور اللاعب والمدير الفني مع الفريق خلال المباريات، مع منح المنصب التدريبي للمساعد سيمون ديفيز أثناء أي مباراة، وذلك بعد أن حظى الفريق ببداية سيئة بالدوري البلجيكي بالأسابيع الأولى، حيث حصد نقطتين فقط في أول 4 مباريات.

ويأتي قرار إقالة فرانكي فريكوترين، من تدريب أندرلخت، بعد النتائج السيئة، التي حققها مع الفريق، خلال الموسم الماضي.

واحتل أندرلخت، المركز الثامن في جدول الدوري البلجيكي الممتاز، برصيد 43 نقطة، وفشل في حصد مقعد له في المسابقات الأوروبية، خلال الموسم المقبل.

وكان فيركوترين، قد تولى مهمة تدريب أندرلخت، في أكتوبر الماضي، خلفًا للويلزي سيمون ديفيز، الذي كان يشغل منصب المدرب المساعد لكومباني، الذي قررت إدارة النادي، الإبقاء عليه كلاعب في الفريق.

المصدر ـ وكالات 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق