المحلية

بلدية القطيف تطلق حملة لصيانة وتطوير الشوارع في المحافظة

الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

أطلقت بلدية محافظة القطيف، حملة لصيانة وتطوير الشوارع وإعادة أعمال السفلتة في عدد من المدن والقرى في المحافظة، والتي بدأت العمل بها منذ بداية العام الهجري الحالي، وذلك ضمن برنامج صيانة الشوارع.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن المحسن الحسيني، اعتزام البلدية تطوير برنامج نظام صيانة الطرق بالمحافظة على أحدث التقنيات والأساليب المتطورة وفقاً لحالة الطرق، مبيناً أن العناية بتحديد أولويات تنفيذ أعمال الصيانة بناء على نوع الطريق “رئيسي – تجميعي – محلي”، إضافة إلى أهمية الطريق وحجم حركة المرور ووجود الخدمات الأساسية من تمديد مرافق وجدولتها الزمنية في أعمال الصيانة.

من جانبه، أوضح وكيل رئيس البلدية للشؤون الفنية المهندس خالد العتيبي، أن المشاريع التي يتم العمل بها حاليا، تشمل جميع مدن المحافظة من خلال صيانة شوارعها الداخلية والرابطة، مؤكداً أن العمل مستمر ليشمل صيانة كافة الشوارع، من خلال تطوير الشوارع والأرصفة، وتركيب اللوحات الارشادية والتحذيرية وتنفيذ خطوط المرور بالدهان للعلامات ولتحديد الطريق.

وأوضح قيام البلدية خلال الأسبوع الماضي بعمل 110متر مربع ترقيعات، و870 متر طولي بردورات، و813 متر مربع انترلوك، بالإضافة إلى تركيب 23 لوحة ارشادية وصيانة 10 مناهل امطار، مؤكدا أن هذه الحملة تأتي في إطار جهود البلدية في المحافظة على شبكة الطرق وتحسينها ورفع كفاءتها بشكل مستمر، وذلك من منطلق سعيها في خدمة المواطنين والمقيمين.

وأبان أن أعمال الصيانة تشمل سفلتة الحفريات الموجودة داخل الأحياء والشوارع الرئيسة والفرعية، وإعادة تأهيل الأرصفة بالشوارع بالطلاء، وإصلاح التشققات وإعادة الشكل الجمالي للشوارع الرئيسة، والتي تأتي استمرارا لجهود البلدية في رفع مستوى أداء الطرق في الأحياء والشوارع الرئيسة وتحقيق رضا مستخدميها في أنحاء المحافظة.

وأشار إلى أن البلدية تنفذ حالياً عدداً من المشاريع الحيوية والتنموية في محافظة القطيف، إضافة إلى استكمال المشاريع السابقة، التي تهدف إلى توسعة وتمديد وتطوير شبكات الطرق في مختلف أحياء المحافظة وفق خطط استراتيجية، مؤكداً في الوقت نفسه حرص البلدية على تحسين المشهد الحضري ضمن خطة سابقة ومعتمدة من البلدية والمجلس البلدي.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق