الرياضة

خبير لوائح يكشف حقيقة مخالفة الاتحاد الآسيوي للقانون باستبعاد الهلال

 أكد أحمد الأمير، خبير لوائح كرة القدم، أن الاتحاد الآسيوي للعبة لم يخالف القانون برفضه خوض الفريق الأول بنادي الهلال لمواجهة شباب الأهلي دبي الإماراتي، بـ9 لاعبين ضمن منافسات دوري أبطال آسيا 2020.

وكان الهلال يتصدر جدول ترتيب مجموعته بدوري أبطال آسيا وضمن التأهل إلى دور الـ16 قبل مباراة الجولة السادسة والأخيرة أمام شباب الأهلي دبي، التي دخلها بقائمة مكونة من 8 لاعبين و3 حراس مرمى، وهو ما رفضه الاتحاد الآسيوي وقرر إلغاء المباراة واعتبار الزعيم منسحباً من البطولة بالكامل.

وغرّد الأخير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «غير صحيح أن الاتحاد الآسيوي خالف قانون اللعبة حينما رفض أن يبدأ الهلال المباراة بـ9 لاعبين».

وأضاف: «قمت بمراسلة IFAB لتوضيح ذلك وكان الرد؛ أن قانون اللعبة يطبق في الملعب ولا يطبق على قوائم الفرق المشاركة بالمسابقة؛ لأن ذلك من اختصاصات اللجنة المنظمة ولوائح المسابقة».

وعن حقيقة قيام الاتحاد الآسيوي برفع لوائح دوري أبطال آسيا إلى محكمة التحكيم الرياضي «كاس» لاعتمادها، قال أحمد الأمير: «في أحد البرامج الحوارية الرياضية ذكر أن لوائح البطولات وتنظيماتها يتم رفعها لكاس ليتم اعتمادها؛ وهذا الكلام غير صحيح نهائياً!».

وتابع: «كاس لا تعتمد لوائح البطولات أو تنظيمات الاتحادات الرياضية وليس من صميم عملها ذلك».

ويسعى مجلس إدارة الهلال، لاسترداد حق فريقه الأول لكرة القدم عن طريق تصعيد الأمر إلى محكمة التحكيم الرياضية «كاس» بعدما رفض الاحتجاج المقدم منه إلى الاتحاد الآسيوي.

ويعد الهلال هو حامل لقب البطولة في نسخة عام 2019، بعدما تغلب على منافسه أوراوا ريد دياموندز الياباني، ذهاباً وإياباً بنتيجة 1-0 و2-0.

 

المصدر ـ اليوم السابع 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق