حواء

#نصائح رضوى الشربيني للتعافي من علاقة فاشلة

#نصائح رضوى الشربيني للتعافي من علاقة فاشلة

1- ابتعدي عن المكابرة، فالعلاقة القوية التي تعطيكي السعادة والبهجة والحياة، لابد أن يأتي بعدها حزن فلا داعي للمكابرة على الأقل

2- تقبلي فكرة اختلاف المشاعر بعد الانفصال، أحيانًا ستشعرين بالغضب وأحيانًا ستشعرين بافتقاده والحنين إليه، وأحيانًا ستشعرين بالرغبة في الخروج وأحيانًا ستشعرين بالاكتئاب والرغبة في العزلة والتواجد في المنزل بمفردك.

ستبحثين أحيانًا عن أخباره رغبة في الاطمئنان عليه وأيامًا ستشعرين بكراهيتك الاستماع لأي شيء يخصه، وكل هذه المشاعر طبيعية تقبليها بهدوء ليمضي الأمر في سلام.

3- أعطِ حزنكِ وقته وحقه، وتفهمي ضرورة المرور بفترة فاصلة بين خروجك من هذه العلاقة خاصة لو كانت حبًا حقيقيًا، وبين دخولكِ في علاقة جديدة.

4- إفعلي عكس العادات التي كنتي تفعلينها أثناء ارتباطك بهذا الشخص، تمردي على المعتاد وابدئي في فعل أشياء جديدة.

5- أمامكِ حلين للتخلص من الاستماع إلى أخباره حتى تساعدي نفسك، إما أن تقطعي علاقتكِ بكل الأصدقاء المشتركين بينكما، أو أن تطلبي منهم ألّا يأتوا على ذكره أمامكِ بالمرة، قولًا واحدًا وفاصلًا لا جدال فيه.

6- مواقع التواصل الاجتماعي تشكل خطرًا عليكِ عزيزتي، فعليكِ أن تقومي بفعل أمر من اثنين، الأول أن تلغي متابعته وتحتفظي به في قائمة الأصدقاء في حالة كونكِ امرأة قوية لن تتأثري بأي تعليق أو خبر سيضايقكِ ويفسد مزاجكِ، أو أن تحظريه تمامًا وتحذفيه حتى تستحيل رؤية أي شيء ينشره أو يُكتب عنده، حفاظًا على أعصابكِ وسلامكِ النفسي، والأمر ليس به أي إهانة.

7- اقطعي صلتكِ بالأماكن التي اعتدتما الذهاب إليها سويًا، بشكل نهائي إلا في حالة واحدة وهي تواجدكِ مع صحبة تضمني أن تنسيكي إياه وتستبدلي معها ذكرياتكِ معه بأخرى جديدة، وابتعدي تمامًا عن الأماكن التي من المتوقع أن يخرج فيها بمفرده أو مع أصدقائه حتى تتخطين المرحلة الصعبة وتتمكني من الوقوف على قدميكِ مجددًا.

8- إياكِ والاستسلام لشعور الرفض والبؤس الملازم له، أنتِ قوية بنفسك، ورفض رجل واحد لكِ ليس دليلًا على أنكِ سيئة، إياكِ وأن يتسلل إليكِ هذا الشعور الخاطئ ويتمكن منكِ، إذا رحل رجل سيأتي ألف غيره، وإن لم يأت الألف أنت غير محتاجة لأي شخص سواكِ، وفشل العلاقة لا يدل على أن العيب عندكِ قد يكون هو المعيب وقد يكون الانفصال نجم عن خطأ من الطرفين أو أنه لم يحبكِ من الأصل، ولكنه ليس دليلًا على أي شيء سلبي يعيبكِ.

9- ضعيسعادتكِ ونجاحكِ هدفًا نصب عينيكِ، وكل الجهد الذي بذلتيه في هذه العلاقة أعيدي بذله مجددًا لمصالحة نفسكِ، فمثلًا لو اعتدتي على شراء الهدايا له اشتريها لنفسك، ولو اعتدتي على طهو الطعام له قومي واطهي لنفسك وجبة شهية ودللي نفسك بدلًا منه.

10- حاولي التعرف على أناس جدد في حياتكِ، أحيطي نفسكِ بدائرة معارف جديدة لتحل محل القديم.

جملة ردديها في نهاية أي علاقة

في النهاية، علقت رضوى الشربيني على هذه النصائح بجملة ختامية طلبت من أي فتاة خسرت علاقة عاطفية أن ترددها، وهي “أنا لا أخرج من أي علاقة وأنا خاسرة، سوف أخرج من العلاقة وقد كسبت رجلًا محترمًا، أو سأخرج منها وقد تعلمت كيف أعامل الرجل المحترم مستقبلًا، أنا لا أخسر”.

المصدر ليالينا

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى