حصريات الحدثحواء

#منال_العصيمي.. أول متحدثة_سعودية في مؤتمر عالمي للأدلة الجنائية وهكذا تم اختيارها (#فيديو)

#منال_العصيمي.. أول متحدثة_سعودية في مؤتمر عالمي للأدلة الجنائية وهكذا تم اختيارها (#فيديو)

روت منال العصيمي قصة اختيارها كأول متحدثة سعودية في مؤتمر عالمي للأدلة الجنائية، والخطوات التي اتخذتها ومكّنتها من الوصول إلى هذا الإنجاز.

وقالت العصيمي إن المؤتمر تنظمه نقابة العلوم العالمية وهي تضم عدداً كبيراً من الأطباء والمهندسين والأساتذة في شتى المجالات العلمية تحت منصة واحدة؛ لمناقشة أحدث التطورات في المجالات الحياتية بشكل عام والأدلة الجنائية بشكل خاص.

وأضافت أن معيار اختيار المتحدثين كان الإلمام بالعلوم الجنائية، وأغلب ما كانت تنشره عبر صفحتها في “تويتر” وحسابها في “لينكد إن” عبارة عن خلاصة من دراستها أثناء الماجستير وبعض القضايا التي كانت تدلي برأيها فيها، لذلك تم التواصل معها عن طريق “لينكد إن” لمعرفة رغبتها بالمشاركة في المؤتمر.

وأشارت في لقائها مع قناة “الإخبارية”، إلى أنها أرسلت خلاصة للورقة العلمية التي ستقدمها في المؤتمر وتمت الموافقة عليها، وهي تتحدث عن البيولوجيا الجزيئية لحبوب اللقاح، مثل تركيبتها وأماكن انتشارها ومزاياها لاستخدامها في الأدلة الجنائية، وأيضاً آفاقها المستقبلية في المملكة.

وبيّنت أن دخول مجال الأدلة الجنائية بالنسبة لها لم يكن سهلاً؛ لأن مثل هذه التخصصات مائلة للطابع العسكري والذكوري بشكل عام، لكن ذلك لم يكن عائقاً أمامها؛ حيث طورت نفسها وتلقت دورات في المجال الجنائي وكانت العنصر النسائي الوحيد في معظم الدورات التي شاركت فيها.

 

المصدر أخبار 24

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى