الاقتصاد

أرامكو السعودية توقع اتفاقاً لتأسيس شركة جديدة مع “سايبم” الإيطالية

أرامكو السعودية توقع اتفاقاً لتأسيس شركة جديدة مع “سايبم” الإيطالية

 

وقعت أرامكو السعودية Saudi Aramco اتفاقا مع مجموعة خدمات الطاقة الإيطالية سايبم Saipem لبحث تأسيس شركة للقيام بأعمال الهندسة والبناء في السعودية.

وأوضحت سايبم في بيان أن الشركة الجديدة تضطلع بأعمال الهندسة والبناء في قطاع الطاقة والبنية التحتية الصناعية, من خلال التعاون مع الكيانات المحلية وصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

برنامج نماءات

يأتي الاتفاق الموقع في 7 سبتمبر/ أيلول الجاري، في إطار برنامج نماءات للاستثمارات الصناعية الذي تتبناه أرامكو السعودية. بحسب بيان الشركة.

ووقعت شركة أرامكو السعودية، مؤخرًا، 22 مذكرة تفاهم جديدة بالإضافة إلى اتفاقية مشروع مشترك، تركز على أربعة قطاعات رئيسة هي: الاستدامة، والتقنية، والخدمات الصناعية، والمواد المتقدمة، في إطار التوسع في برنامجها للاستثمارات الصناعية، “نماءات أرامكو”.

وشملت مذكرات التفاهم الـ 22 الجديدة الموقعة ضمن برنامج “نماءات” سلسلة مجالات منها المواد غير المعدنية، توطين سلسلة القيمة المركبة، تقييم جدوى إنشاء مركز مشتريات وخدمات لوجستية صناعية يخدم السعودية والشرق الأوسط، دراسة الجدوى التجارية لإنشاء شركة متكاملة لإدارة النفايات على مستوى عالمي.

ويُعد (نماءات) استكمالًا لبرنامج أرامكو السعودية لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة (اكتفاء)، الذي أُطلق عام 2015 لتحسين كفاءة سلسلة الإمداد من خلال التوطين، وتطوير المهارات، ونقل المعرفة، وتوفير الفرص الوظيفية.

 

تعاون مشترك

تتمتع سايبم بتعاون طويل مع أرامكو السعودية، بما في ذلك تنفيذ مجموعة واسعة من الأنشطة، من الهندسة البرية والبحرية والبناء، مع منصات الحفر البرية والبحرية.

ووقعت المجموعة المجموعة الإيطالية، نهاية العام الماضي، اتفاقاً إطاريا مع شركة أرامكو يتعلق بأعمال هندسة وإنشاءات برية، بالإضافة إلى تعزيز كفاءة مرافق قائمة وذلك لمدة 12 عاما، في إطار خطة طويلة الأجل من أرامكو لتحديث منشآتها في المنطقة الشرقية بالمملكة. بحسب بيان الشركة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى