التقنيه والتكنولوجيا

مجموعة جيلي للسيارات تكشف عن استراتيجية “جيلي 2025 الذكية”

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

أعلنت مجموعة جيلي للسيارات عن إستراتيجيتها الجديدة والتي تحمل عنوان “جيلي 2025 الذكية” التي تسعى لإبقاء مجموعة جيلي للسيارات في طليعة مصنعي السيارات العالمية وذلك في حدث يركز على التكنولوجيا تم تنظيمه في معهد أبحاث جيلي للسيارات في خليج هانغتشو. ويمثل إطلاق مجموعة جيلي لإستراتيجية “جيلي 2025 الذكية” وإطلاق العلامة التجارية “ليشين باور” “Leishen Power” تسريعًا لتحقيق هدف المجموعة المتمثل في أن تصبح جيلي واحدة من مجموعة السيارات العالمية التي تقودها التكنولوجيا والملتزمة بالابتكار التكنولوجي إضافة إلى سعيها الدؤوب نحو زيادة مبيعاتها السنوية لتصل إلى 3.65 مليون سيارة ابتداءً من عام 2025.
ويعتبر إطلاق العلامة التجارية “ليشين باور “Leishen Power” هو أحد العناصر المركزية في استراتيجية جيلي 2025 الذكية. تمثل ليشين باور “Leishen Power” مزود ذكي ورائد في مجالات حلول توليد الطاقة عالية الكفاءة. وتشمل منتجاتها منصة توليد القوة الهجينة الذكية Leishen Hi-X ، وناقل الحركة الهجين عالي الكفاءة ، والمحركات الهجينة المخصصة عالية الكفاءة إضافة إلى جيل المحرك الكهربائي E-Drive الجديد كلياً. وبدعم من تقنيات ليشين باور Leishen Power ، تهدف جيلي إلى تزويد المستهلكين بمجموعة متنوعة من وسائل التنقل الكهربائية بما في ذلك السيارات الكهربائية الهجينة HEV فائقة الموثوقية ، وكذلك السيارة الكهربائية الهجينة الموصولة بالكهرباء PHEV طويلة المدى والتي يصل مداها إلى 200 كيلومتر، ونماذج أخرى كثيرة بمدى مختلف.
وسوف تطلق جيلي على مدى السنوات الخمس القادمة أكثر من 25 منتجاً جديداً من منتجات السيارات الذكية، ما يفتح الأبواب لعصر جديد من التنقل الذكي.
• ستطلق مجموعة جيلي للسيارات أكثر من 10 موديلات ذكية تعمل بالكهرباء ومدعومة بحلول ليشين باورLeishen Power الهجينة لتوليد القوة.
• ستطلق العلامة التجارية جيوميتري Geometry ما لا يقل عن 5 موديلات جديدة بدءًا من عام 2022 تم تطويرها على منصات كهربائية خالصة وبنية SEA لقطاع السوق السائد.
• ستطلق لينك آند كو Lynk & Co أكثر من 5 نماذج ذكية جديدة ، مما يزيد من تنويع نطاق منتجاتها.
• ستطلق مجموعة جيلي للسيارات في العام 2023 علامة تجارية جديدة لتبديل البطاريات إضافة إلى 5 موديلات كهربائية جديدة وزكية لتبديل البطاريات مما يوفر للمستخدمين خيارات جديدة للتنقل الذكي بدون انبعاثات.
وفي وقت سابق من العام الجاري، أعلنت جيلي أنه بحلول عام 2025 ، ستحقق المجموعة مبيعات تصل 3.65 مليون سيارة سنوياً عبر العلامات التجارية المختلفة مثل جيلي أوتو Geely Auto ، لينك آند كو Lynk & Co ، جيومتري Geometry ، وزيكر Zeekr. جدير بالقول إن العلامة التجارية المتميزة للسيارات الكهربائية زيكر Zeekr سوف تساهم وحدها بـ 650.000 سيارة في المبيعات السنوية بحلول عام 2025.
لا تقتصر أهداف مبيعات جيلي على الصين وحدها فبحلول عام 2025 تهدف المجموعة إلى تحقيق مبيعات تتجاوز 600 ألف سيارة في الخارج. ستركز علامة جيلي للسيارات على تطوير أسواق لها في كل من أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية بالإضافة إلى تقديم منتجات طاقة جديدة إلى أسواق الاتحاد الأوروبي وآسيا والمحيط الهادئ. ستوسع لينك آند كو Lynk & Co تواجدها العالمي من خلال دخول أسواق في روسيا وماليزيا وأستراليا ونيوزيلندا إضافة إلى العديد من الدول الأخرى. وستواصل جيلي أيضًا دعمها لسيارات بروتون PROTON الماليزية بهدف جعل علامة بروتون PROTON هي العلامة التجارية الأولى في ماليزيا والثالثة في أسواق دول الآسيان مع إدخال مزيد من التقنيات والمنتجات الجديدة.
التطوير القائم على العمارة العمودية والنمذجة:
تهدف إستراتيجية جيلي 2025 الذكية إلى إنشاء شبكة بيئية ذكية لتكنولوجيا جيلي والتي تحقق عمليات البحث والتطوير المستقلة الكاملة للتقنيات الأساسية ولصناعة المركبات الذكية أثناء بناء تحالفات بيئية حول الشرائح الإلكترونية والبرامج وأنظمة التشغيل والاتصال الذكي والشبكات الفضائية. جدير بالقول أن المهمة الإستراتيجية تتمثل في بناء مجموعة متقدمة من السيارات العالمية تقودها التكنولوجيا والقدرة التنافسية الأساسية المستقبلية في المركبات الذكية القائمة على البنى الذكية والقيادة الذكية وقمرة القيادة الذكية.
ولمواجهة المعايير العالمية المتباينة للغاية ومتطلبات المستهلكين المختلفة فقد طورت مجموعة جيلي للسيارات وفولفو للسيارات أربع بنى معيارية ذكية من الطراز العالمي وهي BMA و CMA و SPA و SEA وهي متوافقة تمامًا مع مجموعة متنوعة من أنظمة نقل الحركة بما في ذلك البنزين النقي والسيارة الكهربائية المعتمدة كلية على الكهرباء من البطارية BEV وطراز السيارة الكهربائية الهجينة HEV وكذلك طراز السيارة الكهربائية الهجينة الموصولة بالكهرباء PHEV الطويلة المدى والتي يصل مداها إلى 200 كم. ومن خلال الوحدات النمطية، فقد حسنت هندسة جيلي كفاءة البحث والتطوير بنسبة 30٪. وفي الوقت نفسه طورت جيلي أيضاً بنية إلكترونية وكهربائية متطورة تعرف بـ GEEA2.0 والتي تعمل كنظام عصبي مركزي للمركبات. في المستقبل، سوف يتم تطوير GEEA2.0 إلى GEEA3.0 مما يفتح الباب لعصر لا تقتصر فيه السيارات الذكية على التحكم في المجال فحسب ولكن سيكون لديها أيضاً إمكانية الوصول والدخول إلى إمكانات الحوسبة السحابية المركزية.
برنامج تمكين السيارات الذكية
تمثل الشريحة أساس نظام تشغيل السيارة وعامل مقيد في التجربة الذكية المستقبلية. اليوم ، طورت جيلي ذاتيًا وحدة المعالجة المركزية الذكية لقمرة القيادة ، SE1000 ، والتي اعتمدت بنية 7 نانومتر والتي ستدخل في مراحل الإنتاج التجاري بعد اجتياز الاختبارات والتقييمات اللازمة في أوائل عام 2022. وسوف تصبح SE1000 أول سيارة SOC في الصين بهندسة 7 نانومتر. في المستقبل ، سيتم إطلاق وحدة المعالجة المركزية (CPU) المتكاملة للمركبة 5 نانومتر وشريحة القيادة الذاتية بالقدرة العالية للحوسبة لتلبية احتياجات الحوسبة لوظائف القيادة الذاتية المتطورة.
تلتزم جيلي بإنشاء تجربة مستخدم برنامج سيارة متكاملة من خلال بناء نظام تطوير متكامل يغطي الهندسة الإلكترونية والكهربائية وبرامج المركبات وبرامج قمرة القيادة وبرامج القيادة الذاتية. تحقيقًا لهذه الغاية فقد فتحت جيلي بنية برمجياتها للمطورين في جميع أنحاء العالم بأكثر من 1000 ربط API وأدوات وبرامج ومنصات وشراكات خدمة مع أكثر من 1000 شريك رقمي. وبحلول العام 2025، فإن شركة جيلي تهدف إلى دفع ترقية واحدة أو اثنتين من تحديثات FOTA وذلك في كل ثلاثة أشهر لتغطية الحلول الذكية للمركبات ومجموعة نقل الحركة بالكامل مما يسمح بتطوير مركباتها من نوع “manufacturer-led” إلى نوع “برامج المستخدم والابتكار المشترك للمستخدم”.
ومع التطور المستقبلي للمركبات الذكية، أصبحت البيانات بمثابة القوة الدافعة وراء تجربة المستخدم. تعتبر مجموعة جيلي القابضة والتي تمثل الشركة الأم لشركة جيلي للسيارات، تعتبر أن لديها أقمار صناعية وشبكات أقمار صناعية ذاتية التطوير مصممة لاستخدام المركبات لتوفير خدمات تحديد المواقع بشكل مباشر ودقيق. أكملت جيلي القابضة الآن نشر 305 محطة مرجعية للزمان والمكان وجميعها محطات عالية الدقة. وبحلول العام 2026، ستكون جيلي القابضة قد أكملت نشر شبكة اتصالات إنترنت الأشياء وكوكبة المدار المنخفض. سيتم الانتهاء من بيانات المسح ورسم الخرائط عالية الدقة للصين بحلول عام 2023 وتقديمها إلى مجموعة جيلي للسيارات لاستخدامها في تفعيل القيادة الذاتية الآمنة كلياً.
وفيما يتعلق بالقيادة الذكية ستحقق جيلي قدرات تطوير كاملة للقيادة الذاتية وتسريع تحقيق رؤيتها “صفر حوادث ، صفر أصابات”. كما أن جيلي ستهدف إلى بناء السيارة المستقلة “الأكثر موثوقية وأمانًا ومسئولية” في الصناعة. ,وتهدف جيلي بحلول عام 2025 إلى تحقيق تسويق تقنيات L4 وتطوير محرك L5 المستقل.
تركز استراتيجية جيلي 2025 الذكية على ثلاثة أنظمة ذكية أساسية وهي الطاقة الذكية، والتصنيع الذكي، والخدمة الذكية. فيما يتعلق بالطاقة الذكية، فإن جيلي لا تتطور فقط في اتجاه الطاقة الهجينة من خلال علامتها التجارية “Leishen Power”، بل نجدها تتطور أيضًا في مجالات الطاقة الكهربائية وأنواع الوقود البديلة.
شهد تطوير جيلي في الطاقة الكهربائية تقدما هادئاً نحو مستويات رائدة في الصناعة. ففي مجال البطاريات، تمتلك جيلي تقنيات نمذجة وبطاريات متقنة بالكامل وتعمل على تكثيف الإنتاج التجاري للبطاريات. وقد أقامت المجموعة بالفعل مشاريع مشتركة لمصانع إنتاج البطاريات مع شركة CATL وشركاء استراتيجيين آخرين. أما فيما يتعلق بالمحركات الكهربائية، فقد طورت جيلي تقنيات ال 800 فولت المتطورة بما في ذلك وحدات طاقة كربيد السيليكون ومحركات عالية الكفاءة مبردة بالزيت. وبحلول عام 2023، ستبدأ جيلي في الإنتاج التجاري لوحدات الطاقة المصنوعة من كربيد السيليكون.
تبديل البطارية
في مجال تبديل البطاريات، تعد مجموعة جيلي التكنولوجية Geely Technology Group واحدة من الشركات الرائدة عالميًا في هذا المجال والتي شاركت بقوة في مجال تشكيل وصياغة معايير تبديل البطاريات الوطنية. بحلول عام 2025، ستنشر جيلي 5000 محطات لتبديل البطاريات في 100 مدينة.
وقد أنشأت مجموعة جيلي التكنولوجية Geely Technology Group بالفعل حوالي 100 محطة لتبديل البطاريات في جميع أنحاء الصين يمكنها تبديل البطاريات في غضون 59 ثانية باستخدام تقنيات أوتوماتيكية تتيح التشغيل الآمن حيث يدخل السائق ببساطة إلى المحطة ويغادر ببطارية مشحونة بالكامل دون الحاجة إلى مغادرة سيارته.
تخطط جيلي لإنهاء الخدمة بسرعة في الأشهر المقبلة مع طرح المزيد من السيارات المجهزة بتقنيات تبديل البطاريات في السوق. تعمل شركة CaoCao Mobility على الاستفادة من خدمة تبديل البطاريات في المدن الرئيسية في جميع أنحاء الصين، مما يثبت أن التكنولوجيا أصبحت ناضجة وجاهزة للاستخدام.
الميثانول
وفي مجال الوقود البديل، تعتبر جيلي هي الشركة الرائدة عالميًا في تقنيات مركبات الميثانول ووقود الميثانول. وتعد جيلي مع أكثر من 200 براءة اختراع رئيسية المنتج الضخم الوحيد لمركبات الميثانول. ومن المتوقع أن تطلق جيلي في العام 2022 محرك Leishen Methanol Hybrid Engine”. سيكون للمحرك الجديد معدل استهلاك للوقود يبلغ 9 لترات / 100 كيلومتر، وهذا الرقم يمثل تحسناً بنسبة 40٪ من الجيل الحالي لأنظمة توليد الميثانول. وبحلول عام 2025 تهدف جيلي إلى تقليل الاستهلاك ليصل إلى 7.6 لتر / 100 كيلومتر لتحسين أداء التكلفة بشكل أكبر والمساعدة في تحقيق انبعاثات كربونية صافية صفرية بتركيب وقود الميثانول.
التصنيع المستدام
في مجال التصنيع الذكي، فقد أطلقت جيلي ما يسمى بمنصة الانترنيت الصناعية Geely Industrial Internet Platform” GEEGA والتي تم تطويرها بالاستفادة من خبرات جيلي التراكمية في مجالات تصنيع السيارات والقابلة للتكيف مع جميع الصناعات التحويلية. بعد دمج المنصة في مصانع الإنتاج، يمكن تحسين الكفاءة حتى 22٪.
يهدف التصنيع وفق استراتيجية “جيلي 2025 الذكية” إلى تحقيق الأصفار الثلاثة “صفر مياه مهدرة، وصفر نفايات، وصفر نفايات إنتاج” في محطات خالية من الكربون. علاوة على ذلك، تهدف المجموعة من خلال التصنيع الذكي والطاقة الخضراء واستخدام المواد المعاد تدويرها وما إلى ذلك إلى تحقيق صافي إنتاج محايد للكربون.
تمثل استراتيجية جيلي 2025 الذكية تكثيفًا لالتزام جيلي بالتنمية المستدامة. ستبذل جيلي قصارى جهدها لتقليل إجمالي انبعاثات الكربون بنسبة 25٪ بحلول العام 2025 وتحقيق الحياد الكربوني بحلول العام 2045. بالإضافة إلى ذلك، فإن جيلي تأمل من خلال مشاركة منصة الإنترنت الصناعية GEEGA إلى تقليل النفايات والانبعاثات عبر سلسلة التوريد الخاصة بها.
لطالما كانت التكنولوجيا هي القوة الدافعة لتطوير جيلي ومن خلال استراتيجية جيلي 2025 الذكية، ستخلق التكنولوجيا تجربة تنقل ذكية تتجاوز توقعات المستخدمين. لا تمثل جيلي 2025 الذكية مستقبل جيلي فحسب، بل إنها تقرب المستقبل للمستهلكين من جميع أنحاء العالم.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى