المحلية

وزير الصحة يبحث مستجدات “أوميكرون”

والتأكيد على الالتزام بالاجراءات المعتمدة

وزير الصحة يبحث مستجدات “أوميكرون”

عقدت اللجنة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) في المملكة اجتماعها الثالث والثمانين بعد المئتين برئاسة معالي وزير الصحة فهد الجلاجل، وعضوية 25 جهة حكومية لمتابعة كافة مستجدات الوضع لجائحة فيروس كورونا كوفيد COVID-19 وجهود كافة الجهات الوطنية في مكافحة الجائحة وتطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية للتصدي للجائحة والحد من انتشار الفيروس.

وجرى خلال الاجتماع مراجعة المستجدات وتقييم الوضع الراهن بشأن السلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا (كوفيد 19) “Omicron” وأعمال التقصي وإجراءات فحص التسلسل الجيني.

وأكدت اللجنة على ضرورة تكثيف جميع الجهود من كافة الجهات للتعامل مع مستجدات الوضع الوبائي، والإشراف على التزام الجميع بتطبيق الاجراءات الوقائية المعتمدة.

كما أكدت اللجنة ضرورة مسارعة كافة أفراد المجتمع في استكمال تلقي جرعات اللقاح والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية التزام القادمين من خارج المملكة بالتعليمات المتعلقة بالحجر الصحي واجراء الفحوصات الخاصة بالفيروس في مواعيدها وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة الجميع.

وزير الصحة يبحث مستجدات “أوميكرون”

وزارة الصحة السعودية هي الوزارة المسؤولة عن الصحة العامة للمواطنين بالمملكة العربية السعودية ورسم خطة السياسة الصحية بالمملكة تأسست عام 1370هـ مع تأسيس مجلس الوزراء السعودي ويتولى رئاستها الآن فهد الجلاجل.[1][2][3]

بحسب تقرير التنافسية العالمي 2019 تقدمت المملكة 6 مراكز عن العام 2018 في مؤشر الصحة لتحل في الترتيب 58 عالميا.[4]

 

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى