الحدث الثقافي

إطلاق مسابقة المواهب باللغة العربية تحت إشراف الملحقية الثقافية السعودية في بكين

صالح القباص – جدة

تحت رعاية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية الأستاذ / تركي بن محمد الماضي ، تنظم شبكة تلفزيون الصين الدولية CGTN) ـ العربية) مسابقة المواهب باللغة العربية والتي ستقام خلال الفترة من 1 – 8 ديسمبر 2018 م ، بحضور العديد من السفراء العرب المعتمدين لدى الصين وبعض الشخصيات الهامة والمهتمة باللغة العربية.
ووقع الاختيار على المملكة العربية السعودية لرعاية جائزة هذا العام لمكانتها الريادية في العالمين العربي والإسلامي ، علماً بأن. الأدوار التمهيدية للمسابقة بدأت منذ فترة بإشراف الملحقية الثقافية السعودية في الصين ، وبمشاركة التلفزيون الصيني.

وبدأت الاستعدادات والتجهيزات لهذه المسابقة منذ ما يقارب 4 أشهر من خلال اجتماعات متعددة بين التلفزيون الصيني والملحقية ، وتم الاتفاق على ان تكون الجوائز لعدد 6 فائزين من الطلاب بالمسابقة ، والجوائز عبارة عن تذاكر إركاب إلى المملكة العربية السعودية وإقامة لمدة شهر في المملكة يتخللها تنظيم عدة برامج دراسية وعلمية وثقافية كزيارة الجامعات السعودية ومعاهد اللغة ومراكز الأبحاث وبعض الجهات العلمية والتاريخية الأخرى، وقد قامت الملحقية الثقافية بإختيار المحكم للمسابقة من أحد أعضاء هيئة التدريس من الجامعات في المملكة وكذلك إختيار مقدم المسابقة في الحفل الختامي ( المذيع ) من قناة العربية التابع لتلفزيون الشرق الأوسط ( MBC ) ، ومشاركة مذيع من التلفزيون الصيني.

وتحدث الملحق الثقافي السعودي في الصين الدكتور فهد بن ماجد الشريف عن أهمية هذه المسابقة ومكانتها في الصين الأمر الذي يعكس مدى الاهتمام باللغة العربية لديهم وكذلك اختيار المملكة لهذه المسابقة لمكانتها العلمية والثقافية ومن جانب اللغة العربية ، وانعكاس للمكانة المتقدمة التي وصلت إليها المملكة في مختلف المجالات العلمية والثقافية بفضل الله ثم بفضل دعم واهتمام خاص من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله، والحكومة الرشيدة .
وقدم سعادة الملحق شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم ومعالي نائبه وسعادة وكيل الوزارة لشؤون البعثات والمشرف على الملحقيات الثقافية، لمتابعتهم ودعمهم للملحقية والطلبة المبتعثين في الصين ، كما قدم شكره لسعادة السفير السعودي في الصين على عنايته ودعمه لبرامج الملحقية وأبناؤه المبتعثين .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى