التعليمالرياضةالمجتمع

اتفاقية الرياضات اللاسلكية تصنع مستقبل السيارات

الحدث – رشاد اسكندراني – الرياض

وقّع الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد, اتفاقية تعاون مع جامعة الملك سعود تختص بصناعة السيارات “ريموت كنترول” وتطويرها تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 لتوطين التصنيع وقطع الغيار.

ووقع الاتفاقية من جانب اتحاد الرياضات اللاسلكية رئيس الاتحاد سعود الفغم, وعن الجامعة المشرف على معهد التصنيع المتقدم الدكتور هشام الخليفة وذلك بمقر المعهد بالرياض.

وأكد الدكتور هشام الخليفة أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار المبادرات التي أطلقها المعهد بهدف عقد شراكات مع الجهات المهتمة بنقل تقنية التصنيع التي تخدم المعهد في تنفيذ خطته الاستراتيجية الثانية, مشيراً إلى أن الاتفاقية تعنى بتقديم الدعم والمساندة اللازمة للاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد لتوطين عملية التصنيع المتعلقة بصناعة السيارات اللاسلكية.

فيما أشار الفغم إلى أن هذه الاتفاقية ستكون نقطة انطلاق لتوطين صناعة هذا النوع من الرياضات اللاسلكية , مبيناً أنه سيتم وفق هذه الاتفاقية تكوين فريق عمل يمثل الجهتين يعنى بهذه الصناعة وتطويرها , وتقديم كل ما من شأنه الوصول إلى أهدافها , ويخدم محبي هذه الرياضة في المستقبل من خلال توفير جميع ما يحتاجونه من قطع غيار لسيارات الريموت كنترول وتصنيعها.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى