نلهم بقمتنا
مركز ” سنكبة ” للموسيقى يستوعب 400 طالب يومياً بكافة التجهيزات الأكاديمية والعلمية . – منصة الحدث الإلكترونية
فنون

مركز ” سنكبة ” للموسيقى يستوعب 400 طالب يومياً بكافة التجهيزات الأكاديمية والعلمية . السعودية تحتضن “مركز سنكبة للفنون والموسيقى” الأول من نوعه السعودية .

سحر زين الدين –

تحتضن المملكة مركز ” سنكبة ” للفنون والموسيقى ،المركز الأول من نوعه مزامنة مع رؤية 2030 ، لتوفير بيئة إيجابية سليمة وطاقة تثقيفية مغذية للذائقة والتي يتطلع لها المجتمع السعودي في ظل إستثمار طاقات وخبرات في مجال الموسيقى، لينفرد المركز بدفعات وخريجين مميزيين في ذات الخصوص .

يهدف مركز ” سنكبة ” للفنون والموسيقى في إطلاق السعادة لطلابه وتعزيز الأطر الترفيهية كمعايير جودة تتحقق كإحدى أولى أهداف رؤية 2030 .
تلك الرؤية التي انطلقت منها فكرة مركز “سنكبة” لتعليم الفنون والعلوم الموسيقية للذكور والاناث والأطفال.
إيمانا من رؤية مركز ” سنكبة ” لعلوم وفنون الموسيقى في ريادة فنية وعلمية لصناعة السعادة وهوية وطن، تتجسد في الحفاظ على الفلكلور والتراث السعودي ورسالته ليكون معلماُ في تعليم الموسيقى العربية الأصيلة.
كما ذكر البروفسور العميد محمد سيف المشرف العام للمعهد بأن مناهج ” معهد سنكبه “وضعت وفق أعلى المعاير العالمية وهي متدرجة من المراحل التدريبية الأولى الى مراحل الشهادات العليا، التي من خلالها يستطيع الطالب أن يكمل السلم الدراسي حتى الدراسات العليا في تخصص الموسيقى
في الجامعات العالمية سواء في دراسة النوتة ونظريات الموسيقى والتأليف والعزف وقيادة الفرق الموسيقية.

وأكد” مقبول الحربي” المديرالعام لمعهد سنكبة “ طموحنا دعم المواهب الفنية وإشباع رغبات الشباب وإستثمارطاقتهم ، والإعداد الفعال في صناعة واقع المبادرات المجتمعية الفنية في السعودية ، والتي ترتقي بعمق تنمية التواصل الفني والثقافي الإجتماعي في ذائقة موسيقية عريقة تتسم بتمسكنا بهويتنا الوطنية ، لنمضي قدماً في خلق التنافسية المحلية والدولية في المحافل والمراسم الفنية لتخرج بلون الفن السعودي الأصيل . وفي نهاية المطاف أكد مقبول الحربي مدير ” سنكبة ” بأننا سنرتقي بذائقة هذا الفن من خلال إعداد وتخريج فنانين حقيقين يمثلون معلم موسيقي يفاخر ويسابق الصفوف الأولى عالمياً “ .
واختتم من جانبه “لا بد من أننا سنصنع شراكات لنجاحات قادمة مع شركاء النجاح في ذات المجال ، وقبل كل الشراكات سنشارك وطننا المملكة العربية السعودية هذا النجاح في كوادر احترافية مؤهلة من قبل أكاديمين في علوم الموسيقى محترفين لنجسد صوت فني أصيل ولون ثقافيتراثي و ترفيهي تلبية ل لإ لإستراتيجيات واقع سنفرضه بوطننا في رؤية 2030 بإذن الله كما وجه به ولي العهد حفظه الله .

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى