أخبار منوعة

 الجامعة العربية المفتوحة تحتفل بتخريج ١٣٩٥طلب و طالبة

الحدث

احتفلت الجامعة العربية المفتوحة في المملكة العربية السعودية مساء أمس بتخريج 1395 طالبا وطالبة (476 طالبا، 919 طالبة) يمثلون الدفعة (12 و 13) لعام 2017-2018 وذلك على مسرح مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز، والأستاذ الدكتور محمد بن إبراهيم الزكري رئيس الجامعة العربية المفتوحة ومدير الجامعة العربية المفتوحة بالسعودية سعادة الدكتور علي بن محمد الشهراني.
 
وانطلق الحفل بالسلام الملكي وبآيات من القرآن الكريم تبعها كلمة رئيس الجامعة وفلم العلم والعالم في قلب السعودية ثم كلمة مدير الجامعة العربية المفتوحة بالسعودية وكلمة راعي الحفل إضافةً إلى مشهد مستمرون طلال ثم كلمة الخريجين.

وقال راعي الحفل الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز في كلمته التي ألقاها: “لقد قال المرحوم له بإذن الله مؤسس الجامعة والدي الأمير طلال بن عبد العزيز, إن مستقبل الجامعة واعد وزاهر، وقد حقق وعده رحمه الله في دعم الجامعة لتكون مؤسسة تعليم عالي غير ربحية تخدم المجتمعات العربية بالعلم والمعرفة والمهارات التطبيقية التي تجعلهم قادرين على الاسهام في تنمية أوطانهم”.
 
وأضاف سموه: اليوم وبعد أكثر من 20 عاماً على مبادرة انشائها في عام 1996م تفخر الجامعة:
بأنها أول مؤسسة تعليم عالي يكون لها وجود … في 9 دول عربية،
مؤكداً على انها أول جامعة عربية تطبق مبدأ الشراكة العالمية مع أقدم الجامعات في التعليم المفتوح مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة.
 
وأول جامعة في الوطن العربي تتبنى أسلوب التعليم المفتوح النوعي المعتمد عالمياً ومحلياً، مستخدمة في تعليمها أحدث تقنيات المعلومات التي تجاوزت حدود الزمان والمكان
 
مبيناً ان انطلاق الجامعة اتى من الإيمان بان كل إنسان في الوطن العربي يستطيع، وله الحق، في أن يُسهم في التنمية الوطنية لبلده. إلا أن هناك الكثير من الأفراد، إناثاً وذكوراً، لم تُتح لهم الفرص التعليمية المناسبة، اما لظروفهم الاقتصادية أو الإجتماعية أو لظروف الوقت أو لعيشهم في مناطق نائية وبعيده عن أماكن تواجد الجامعات
وقد حققت الجامعة منذ انشائها، بحمد الله، عدداً من الإنجازات منها:
فتح باب القبول لكل الراغبين في التعليم العالي يغض النظر عن الجنس والعرق واللون، وقد تواجد على مقاعد الدراسة فيها 96 جنسية من جميع دول العالم.
ايضا خدمت الجامعة أكثر من 200.000 طالب وطاله في مختلف البرامج الأكاديمية.
 
وتخريج أكثر من 41.000 طالب وطالبة على مستوى فروع الجامعة في البلدان العربية، أكثر من 55% منهم أناث تمكينا للمرأة في عالمنا العربي.
تعد الجامعة العربية المفتوحة في المملكة العربية السعودية أكبر فروع الجامعة، فقد التحق بها هنا في المملكة أكثر من 72.532 طالب وطالبة وتم تخريج أكثر من 16.261.
واختتم سموه كلمتة مباركاً للخريجين: مبروك لنا ولكم الجامعة العربية والمفتوحة.. ومبروك لنا ولكم تخريج هذه الكوكبة من بناتنا وأبنائنا.. ومبروك للخريجين ولأولياء أمورهم ولأخوانهم وأخواتهم..
 
من جهته، أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الزكري على الاهتمام الكبير الذي أولاه الأمير طلال بن عبد العزيز رحمه الله في التعليم وما يحدث اليوم إنما هو امتداد لدعمه الكبير والمتواصل منذ انطلقت الجامعة في جميع لروعها في الوطن العربي.
 
وبين مدير الجامعة العربية المفتوحة في السعودية الدكتور علي الشهراني ، إن هذه المناسبة تأتي تتويجاً لجهود الطلبة خلال الأعوام الدراسية الماضية، مؤكداً أن الجامعة تسعى لتقديم تعليم نوعي وبجودة عالية تتيح للطالب إكمال تعليمه الجامعي والإسهام في توفير حلول عملية لقضايا البطالة مستهدفة الفئات الأقل حظاً من المجتمع، متمنياً للخريجين دوام التوفيق والسداد.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى