أخبار منوعة

المساعدة للشؤون التعليمية تكرم فريق (الروبوت المضيء) من متوسطة صبيا الثانية بعد فوزهم بالمركز الأول على مستوى المملكة

الإعلام والاتصال – تعليم صبيا

قامت مساعدة مدير تعليم صبيا حنان بنت علي الحازمي بتكريم فريق الروبوت المضيء من المتوسطة الثانية للبنات بصبيا، الذي حصد المركز الأول على مستوى المملكة، في جائزة أفضل إبداع تقني، ضمن بطولة WRO العالمية للروبوت لعام 2019م التي أقيمت بالرياض.

وقدمت  “الحازمي” التهاني للفائزات من تعليم صبيا؛ لتحقيق هذا المنجز، وقالت إنّ مثل هذه المسابقات تشكل فرصة مهمة لتحفيز طاقات طالبات مدارس تعليم صبيا في مجال التفوق، والذكاء، والابتكار، الذي يمكن أن يكون نواة لمشاريع أكبر، مشيدةً بجهود مكتب تعليم صبيا للبنات، وقسم النشاط؛ لمتابعة ودعم الطالبات.

  وأوضحت مشرفة النشاط العلمي في الإدارة ومنسقة المشروع لوله آل سريع أن المسابقة تعد علمية تنافسية جماعية للطلاب والطالبات، وتقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية، وتهدف لتنمية القدرات العقلية لدى الطلاب والطالبات، وزرع روح المنافسة فيما بينهم.

وأشارت إلى أن إدارة تعليم صبيا رُشحت للمشاركة في المسابقة ضمن 7 إدارات تعليمية فقط، حيث تم تدريب الفرق للمشاركة وخوض غمار المنافسة، مباركة للفريق الفائز والذي ضم الطالبة سلوى عبد الرحيم آل سريع، والطالبة همس وليد طميحي، إضافة لمدربتهم فاطمة نهاري، وبمتابعة من قائدة المدرسة مريم آل سريع، وإشراف مباشر من رئيسة قسم نشاط الطالبات زهراء أبوعروج.

وكان أكثر من مائة فريق من الطلاب والطالبات، من مختلف إدارات التعليم، قد شاركوا مؤخراً في تصفيات هذه البطولة، التي أقامتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالشراكة مع وزارة التعليم.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق