أخبار منوعة

جامعة الملك سعود تقيم ملتقى الخدمات النفسية والاجتماعية (زوايا سكون)

المركز الاعلامي
جامعةةالملك سعود

نظم مركز التوجية والإرشاد بوكالة عمادة شؤون الطلاب والطالبات بالمدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود ملتقى الخدمات النفسية والاجتماعية بعنوان ( زوايا سكون )، بتشريف من وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات ا.د. غادة بنت عبدالعزيز بن سيف يوم الأحد ٦/٣/١٤٤١ هـ الموافق ٣/١١/٢٠١٩م في البهو الرئيسي ويستمر على مدار خمسة أيام متتالية.

وصرحت رئيسة وحدة البرامج التوعوية بمركز التوجية والإرشاد ومديرة ملتقى زوايا سكون أ. غادة الغامدي على أهمية نشر الوعي بالجانبين النفسي والاجتماعي، واستحداث طرق حديثة للعلاج النفسي والخدمة الاجتماعية.

ويهدف الملتقى إلى نشر الوعي والتثقيف في كلاً من الجانبين النفسي والاجتماعي وتسليط الضوء على أبرز وأحدث الخدمات التي يقدمها ،بالإضافة إلى تقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية من خلال الجلسات الحوارية والفعاليات المصاحبة للملتقى، تاكيداً على حرص المركز الذي يهتم بمساعدة الأفراد على تحسين توافقهم النفسي، والاجتماعي، والأكاديمي، والمهني لمعاونتهم في التغلب على الضغوطات التي يتعرضون لها في مسيرتهم، ومساندتهم في حل المشكلات التي تواجههم لصقل شخصياتهم، وتنمية صحتهم النفسية.

وبمشاركة من مختلف الجهات داخل الجامعة، وعدد من المراكز والجمعيات من خارج الجامعة، وتنوعت الجهات المشاركة في طرحها فمنهم من قدم استشارات نفسية للمستفيدات ومنهم من قدم استشارات فيما يخدم المجتمع والمسؤولية الاجتماعية كما قدم المركز ركن تفاعلي يربط بين الرياضة والخدمة النفسية والاجتماعية، ويرحب الملتقى بالزوار من داخل الجامعة وخارجها، ويستهدف جميع المختصات والمهتمات بالجانبين النفسي، والاجتماعي.

كما يضم الملتقى مسابقة(زوايا سكون) حيث تدور حول البحث عن أفضل تغريدة ،ورسم تشكيلي،والتصوير الضوئي،وسيتم الإعلان عن تفاصيل النتائج من خلال صفحة مركز التوجية والإرشاد في موقع الجامعة.

وقد تنوعت النشاطات المصاحبة للملتقى مابين دورات وجلسات حوارية تفاعلية بالمجالين النفسي والاجتماعي دارت مواضيعها حول الصحة النفسية، والانفتاح الفكري بوعي ومسؤولية والمشاكل وكيفية التعامل معها، وموضوع الثقة بالنفس لتحقيق الذات، وكذلك التطرق الى كيفية بناء وإدارة الذات.

وتؤكد الجامعة من خلال مشاركتها بهذا النوع من النشاطات على حرصها لتوجيه وإرشاد منسوبيها، كونه يلعب دوراً أساسياً في تنمية وتعزيز الهوية الوطنية للأفراد وإرسائها على القيم وتعزيز الخصائص الشخصية والنفسية التي تحفزهم نحو النجاح والتفاؤل ،حيث تهدف الجامعة بتخريج طلاب ذو جودة عالية بتعليمهم وتفكيرهم وتعاملهم مع مجتمعهم.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى